«بن جفير» يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الأحد 30 يونيو، بإعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام، وذلك وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال بن جفير: "حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الأيام الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين.. يجب قتل الأسرى الفلسطينيين برصاصة في الرأس.. وتمرير قانون "عوتسما يهوديت" لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك".

اقرأ أيضًا: وزير الأمن القومي الإسرائيلي يحذر أمريكا من فرض عقوبات على كتيبة تابعة للجيش

ودانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات تصريحات بن جفير، واصفة إياه بالـ"مجرم النازي" الذي يطالب بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت الحركة في بيانها: "هذه التصريحات تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء".

 وتابع البيان: "سياسات بن جفير تجاه أسرانا وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني للمستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هي وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الإسرائيلي ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه".

 وختمت الحركة بيانها بالقول: "إن الشعب الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة، وإن قوى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين"، وفقًا لما جاء في البيان.

وفي وقت سابق، دعا بن جفير في أبريل الماضي إلى تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة اكتظاظ السجون.