قتلى وجرحى إثر حادث انقلاب شاحنة في باكستان

انقلاب شاحنة في باكستان - صورة أرشيفية
انقلاب شاحنة في باكستان - صورة أرشيفية

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون، اليوم الأحد 16 يونيو، عندما انقلبت شاحنة على طريق سريع بالقرب من منطقة "خيربور" الباكستانية.

وأفادت قناة "جيو نيوز" الباكستانية في نسختها الإنجليزية، بأن فرق الإنقاذ قامت بنقل الجثث والمصابين إلى مستشفى "خيربور"، مشيرة إلى أن ثلاثة من بين المصابين يرقدون في حالات حرجة.

اقرأ أيضًا: مسئولون باكستانيون: مقتل 7 من رجال الأمن أثر انفجار عبوة ناسفة شمال غربي البلاد

وقالت الشرطة إن الشاحنة كانت متجهة من مدينة "كراتشي" إلى مدنية "سوكور" عندما وقع الحادث.

وفي وقت آخر، لقي 16 شخصا معظمهم من الأطفال مصرعهم، الاثنين 10 يونيو، جراء سقوط حافلة صغيرة من على طريق جبلي في نهر بالشطر الخاضع للإدارة الباكستانية من إقليم كشمير المتنازع عليه، حسبما أفادت الشرطة الباكستانية.

وصرح بيان صادر عن هيئة إدارة الكوارث، بأن من بين القتلى تسعة أطفال وأربع نساء، بينما أصيب أربعة أشخاص عندما قفزوا من الشاحنة قبل سقوطها في نهر نيلام سريع التدفق، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأضاف البيان أن الحادث وقع الأحد في وادي نيلام، فيما أكدت السلطات الباكستانية، على أن الغواصين عثروا حتى الآن على ست جثث، وما زال البحث عن الجثث الأخرى جاريا.

ووفقًا للشرطة الباكستانية، ليست هناك فرصة للعثور على أي ناجين، وتعتبر حوادث الطرق شائعة في باكستان بسبب ضعف البنية التحتية للطرق وتجاهل قوانين المرور ومعايير السلامة.

وخلال الشهر الماضي، لقي 28 شخصا مصرعهم وأصيب 20 آخرون عندما سقطت حافلة ركاب مسرعة من طريق سريع إلى واد صخري في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي البلاد.

وفي سياق آخر، أعلن مسئول بالشرطة الباكستانية 7 أبريل، عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين في انفجار دراجة نارية مفخخة جنوب غرب البلاد، وذلك في أحدث سلسلة من الاضطرابات التي يشهدها إقليم "بلوشستان".

وقال نائب مفوض الشرطة محمد عارف زركون - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - إن المصابين بينهم سيدة وإثنين من ضباط الشرطة.