حكايات| «شهد».. موهبة صغيرة تُبدع في رسم البورتريهات والشخصيات الكرتونية

الرسامة شهد رضا المهدي
الرسامة شهد رضا المهدي

وهب الله الطفلة شهد رضا المهدي موهبة الرسم منذ الصغر عندما كانت في السادسة من عُمرها، حيث كانت تُحب مُشاهدة أفلام الكرتون مثل باقي الأطفال وأحبت الشخصيات الكرتونية مثل شخصيات الأنمي وغيرها من الشخصيات المُختلفة، وبدأت ترسم بعض الشخصيات الكرتونية التي تُحبها، ولاحظا والديها موهبتها الفنية في الرسم وقاموا بتوفير كل أدوات وخامات الرسم التي تحتاجها لتنمية موهبتها التي أسعدتهم كثيرًا.

 

◄ بدايتها مع الرسم:

قالت «شهد» التي تبلغ من العمر 13 عامًا بالصف الأول الإعدادي بنت مُحافظة دمياط لمُحرر بوابة أخبار اليوم، إنها بدأت في رسم الشخصيات الكرتونية منذ الصغر عندما كانت في السادسة من عمرها وبدأت تُشاهد طرق تعلم الرسم من فيديوهات اليوتيوب وتعلمت طريقة رسم البورتريهات وبدأت بالفعل في رسم البورتريهات.

◄ الدعم والسوشيال ميديا:

أشارت «شهد» إلى أن أسرتها كانت أكثر الداعمين لها والأقارب والأصدقاء ونصحوها بوضع رسوماتها على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وإنستجرام، وبالفعل قالت «شهد»  أخذت بنصيحتهم وقمت بوضع رسوماتي على الفيسبوك وإنستجرام، وتفاجئت بتعليقات تشجيعية وتحفيزية وتفاعل كبير جدًا مع رسوماتي وعمل مشاركات كثيرة جدًا جلبت لي مُتابعين كثيرين بسبب هذا التفاعل الذي أسعدني جدًا ورأيت المُتابعين ينتظروا رسوماتي لكي يتفاعلوا معها، وكان سبب رئيسي في إستمراري في إخراج كل ما بداخلي في داخل الرسومات.

◄ المُسابقات والجوائز:

شاركت «شهد» في العديد من المسابقات في معارض مختلفة، وحصلت أيضًا على المركز الأول في مهرجان الطفل المبدع الدولي، وحصلت أيضًا على المركز الأول في مسابقة ملتقى كتابنا العرب وتم نشر أعمالها داخل إحدى الكتب، وحصلت أيضًا المركز الرابع في الملتقى الثاني للفنان الصغير تحت إشراف وزارة الثقافة، وإشتركت أيضًا في معارض كثيرة أبرزها، معرض ريحانة التابع لمُبادرة «حياة كريمة» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وشاركت أيضًا في المعرض الختامي للأنشطة التربوية، ومعرض النيل للمُبدعين بجامعة دمياط بالتعاون مع قصر الثقافة.

◄ دعم القضية الفلسطينية:

قالت «شهد» بإنها عبرت عن رأيها عن القضية الفلسطينية من خلال عمل بعض الرسومات الداعمة لأهالي غزة وأطفال غزة، وأضافت «شهد» أتمنى من الله بأن يفك كربهم وصبرهم ويثبتهم وأن ينتصروا على العدو الإسرائيلي في القريب العاجل.

◄ الأدوات المستخدمة في الرسم:

وعند سؤالها عن ما هى الأدوات التي تستخدمها في الرسم؟ قالت «شهد» إنها ترسم على ورق الكانسون، وتستخدم أقلام الرصاص والفحم وألوان السوفت باستيل وألوان الماركرز وألوان الخشب وألوان الزيت وألوان الأكرليك.

◄ أمنياتها:

تمنت «شهد» بأن تدخل كلية الفنون الجميلة، وأنها تصبح فنانة تشكيلية عالمية ويكون لديها جاليري كبير بإسمها لتضع فيه لوحاتها وأن تضع لوحاتها أيضًا في كبرى معارض العالم بجوار الفنانين العالميين وأن تشارك في المُسابقات الدولية العالمية لتُشرف إسم مصر عالميًا.