إصابة شخصين في حريق الكتان بالغربية.. و5 ملايين خسائر مبدئية 

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب عصام عمارة 

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية في السيطرة علي حريق هائل الذي نشب داخل قرية شبراملس التابعة لدائرة مركز زفتي بمحافظة الغربية.

أسفر عن احتراق شونة ومصنع كتان وتروبيل لتجميع الكتان بعد أن أتت النيران عليهم بالكامل مسببة خسائر مبدئية تجاوزت نحو ٥ ملايين جنيه. 

تبين من المعاينة الأولية للحريق أن قطعة الأرض تابعة لمصنع كتان تضم محصول أكثر من ١٤٠ فدانًا، اشتعلت بها النيران وأتت على تروبيل كتان مجاور لها وشونة لتجميعه يمتلكه  ع ط  وع ط  وع ابو حسين.

نتج عن الحريق  إصابة شاب يدعي م م ٣٥ عامًا صدمه جرار زراعي أثناء محاولة قائده الابتعاد بكميات من الكتان لمنع وصول النيران له التي أتت على العشرات من أطنان الكتان، كما أصيب شاب باختناق من أثر الحريق وتم إسعافه . 

وكانت قرية شبراملس التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية نشوب حريق داخل أحد مصانع الكتان،  وتصاعدت السنة اللهب، والتهمت كميات كبيرة من محصول الكتان، داخل المصنع وانتقلت  قوات الحماية المدنية لمحاولة السيطرة على الحريق، قبل امتداده الي المناطق المجاورة بالقرية.

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطار من مأمور مركز شرطة زفتي يفيد بورود بلاغ بإندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان بقرية شبرا ملس التابعة لدائرة المركز سونه وتروبيل كتان ملحق بأحد المصانع  وتمت  السيطرة على ألسنة اللهب من قبل قوات الحماية المدنية

اقرأ أيضا|أمن الغربية يكثف جهودة لضبط سائق سيارة صدم أم وابنتها

انتقلت قوة أمنية من مباحث مركز زفتي، و 8 سيارات إطفاء و قوات الحماية المدنية  إلى محل الواقعة،  وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، إندلاع حريق داخل أحد مصانع الكتان، وامتدت النيران الي المنطقة الموجودة خارج المصنع 

التهمت كمية كبيرة من محصول الكتان وتمكنت  قوات الإطفاء من  السيطرة على ألسنة اللهب، وفصل الكتان عن المناطق المتضررة. 

وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت  جهات التحقيق التى باشرت التحقيقات في الواقعة وطلبت سرعة طلب تحريات المباحث وإعداد تقرير بشأن الخسائر الناجمة عن الحريق، ومعرفة سبب إندلاعه لبيان إذا كان هناك شبه جنائية من عدمه.