الشركة المنتجة: «رحلة يوسف» باقٍ في دور العرض السينمائية

رحلة يوسف
رحلة يوسف

نفت الشركة المنتجة لفيلم «رحلة يوسف» ما تردد مؤخرًا على بعض المواقع الإلكترونية عن رفع الفيلم من دور العرض السينمائية.

 

وأكدت الشركة، على أن الفيلم مازال موجودًا بدور العرض السينمائية من خلال توزيع الشركة العربية للتوزيع المتعاقدة على توزيع الفيلم.

 

وأضافت شركة «ترافلرز ميديا» للإنتاج الفني المنتجة لفيلم «رحلة يوسف»، أن الفيلم يقدم رسالة مختلفة في مضمونها، لتنمية الوعي بحب الوطن، وأهمية آثارنا وتاريخنا وحضارتنا العريقة التي تمتد لأكثر من 7 آلاف سنة، وأن هناك كثير من المطامع الخارجية لسرقة تاريخنا.

 

وأشارت إلى أن تواجد الفيلم من عدمه بدور العرض «حق أصيل لشركة التوزيع، ترفعه أو تبقيه وقت ما تشاء، ولا تدخل لنا في ذلك، ونحن نحترم قرارها»، بحسب الشركة المنتجة.

 

يتناول الفيلم علاقة الود والتسامح والمحبة بين أبناء الوطن الواحد بمسلميه وأقباطه، بشكل محترم بعيدًا عن المزايدات.

 

كما يعد فيلم «رحلة يوسف» ثانى تعاون مصرى مغربي مشترك بعد فيلم «المرسي أبو العباس»، وهو من نوعية الأفلام الاجتماعية التي تناقش قضايا مهمة في مجتمعاتنا العربية. وتدور قصة الفيلم في إطار تشويقي، وتم تصويره بين القاهرة وسانت كاترين والمغرب. والفيلم بطولة جماعية للفنانين: خالد عليش، ومحمد نجاتي، وعاطف عبد اللطيف، وريم هلال، وسامي مغاوري، وأمجد مصطفى، ومن المغرب يشارك في بطولة الفيلم: يوسف أزار، وموزيس لويس، وإلهام واعزيز، ودعاء آزار، وياسمين العوافير، والإنتاج الفني لطارق عثمان، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام، وتصوير مينا مرزوق، ومدير الإنتاج مايكل مراد، وإخراج أندي إسحاق.