بيسرز ونيكس يتقدمان في دوري السلة الأمريكي

دوري السلة الأمريكي
دوري السلة الأمريكي

صعد فريقا إنديانا بيسرز ونيويورك نيكس للدور قبل النهائي، في مرحلة خروج المغلوب ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة للرجال (إن بي إيه)، على حساب ميلواكي بكس، وفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، على الترتيب.

وتغلب بيسرز على ضيفه بكس بنتيجة 120/98، بينما فاز نيكس على مضيفه سيفنتي سيكسرز 118/115، مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي (جرينتش)، في المباراة الرابعة ضمن سلسلة مواجهاتهم بالأدوار الإقصائية للمسابقة.

وسجل جالين برونسون 14 نقطة لمصلحة نيكس، في الفترة الرابعة فقط، من إجمالي نقاطه ال41، التي أحرزها خلال فوز فريقه على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، ليقوده لبلوغ قبل النهائي القسم الشرقي للبطولة، للموسم الثاني على التوالي.

وحقق نيويورك نيكس فوزه الرابع على سيفنتي سيكسرز، الذي حقق انتصارين فقط في سلسلة مواجهاتهما.

وبات برونسون أول لاعب يسجل 40 نقطة أو أكثر، في إحدى مباريات الأدوار الإقصائية للبطولة، منذ الأسطورة مايكل جوردان، نجم فريق شيكاغو بولز، ضد كليفلاند كافالييرز عام 1989.

ومن جانبه، أحرز دونتي ديفينسينزو 23 نقطة لنيكس، فيما أضاف زميله أوج أنونوبي 19 نقطة، وسجل جوش هارت 16 نقطة للفريق، بالإضافة لقيامه ب14 متابعة تحت السلة، وتقديمه 7 تمريرات حاسمة.

وضرب نيويورك نيكس موعدا في قبل نهائي القسم الشرقي مع إنديانا بيسرز، الذي أطاح بفريق ميلواكس بكس، بعدما حقق 4 انتصارات عليه، مقابل فوزين فقط لمنافسه.

ومن المقرر أن تجرى المباراة الأولى بين الفريقين، يوم الاثنين المقبل، في (ماديسون سكوير جاردن).

وأحرز أوبي توبين 21 نقطة لمصلحة بيسرز، في مباراته ضد بكس، ليقوده لاجتياز أحد أدوار مرحلة خروج المغلوب في المسابقة، للمرة الأولى منذ عقد من الزمن.

وبصفة عامة، حقق بيسرز فوزه الثامن خلال الموسم الحالي على بكس، الذي انتصر في 3 مباريات فقط، خلال 11 لقاء جرى بين الفريقين.

وأصبحت هذه النسخة الثانية على التوالي، التي يودع فيها بكس الأدوار الإقصائية للبطولة من الدور الأول.

وبدا على بكس تأثره بغياب نجمه اليوناني، يانيس أنتيتوكونمبو، عن سلسلة المواجهات مع بيسرز، بسبب إصابته بإجهاد في ربلة ساقه اليسرى، منذ التاسع من أبريل الماضي.