قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمدينة نجران رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمدينة نجران السعودية وورئيس مجلس إدارة مجموعة فاف السياحية مسعود الحيدر إن مشروع إنشاء الجسر بين مصر والسعودية يسهل التبادل التجاري بين البلدين.

أضاف الحيدر - في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الجسر سيسهل رحلات الحج والعمرة وحركة نقل البضائع بين الدولتين، مؤكدًا أن الاستثمار في مصر مستهدف من قبل المستثمرين السعوديين وخاصة لوجود الجانب الأمني للاستثمار الذي تدعمه القوانين وأصدرته مصر مؤخرا.

وأوضح أن المجالات التى يفضلها كمستثمر هي السياحة و الزراعة، مؤكدًا على نجاح الاستثمار الزراعي في مصر لتوفر المياه؛ مشير إلى الاستثمار في مجال التطوير العقاري سيحقق مكاسب كبري وذلك لارتفاع عدد سكان مصر الذين وصل إلى 100 مليون نسمة مما يجعله استثمار مربح سيكون هدف خاص به وكذلك رجال الأعمال السعوديين أيضًا.

وكشف مسعود الحيدر عن استعداده لضخ استثمارات لسوق المصري بحوالي 700 مليون ريال خلال الفترة المقبلة ستكون في مجالات السياحة وخاصة في بناء الفنادق والمنتجعات السياحية وأيضا في مجال الزراعة، مؤكدا على زيادة تلك الاستثمارات بعد واضح الرؤية الاقتصادية لمصر خلال المرحلة الراهنة.

وأكد على أن هناك بعض الدراسات لعمل فندق في مصر يتم حاليا اختيار مكان سواء شرم الشيخ أو الاسكندرية أو القاهرة، وطالب مسعود الحيدر رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمدينة نجران السعودي الحكومة المصري بتسهيل الاجراءات للمستثمرين لتشجيع على الاستثمار في مصر بالمرحلة المقبلة.