عاجل

مستقبل مدراء التقنية مع الحوسبة السحابية والواقع الافتراضي

أنظمة الاتصال والحوسبة
أنظمة الاتصال والحوسبة

كما هو الحال بالنسبة للكتابة التي تحولت إلى المدونات أو أي شكل من أشكال الكتابة الرقمية، تمثل الحوسبة السحابية اليوم واحد أو كل من ثلاثة عناصر، الحوسبة، والاتصال، والتواصل.

وأصبحت فكرة استخدام القلم والورقة تقريبا فكرة شبة مختفية، هذه العناصر الثلاثة غيرت طريقة استهلاكنا للخدمات، والقول المأثور، التغيير هو الثابت الوحيد في عالم تقنية المعلومات، وبالتالي سعي مسؤولي تقنية المعلومات لتعلم مهارات جديدة باستمرار واتخاذ القرارات الإستراتيجية، ولذلك ترصد مانيج انجن مستقبل مدراء تقنية المعلومات في ظل الحوسبة السحابية والواقع الافتراضي

يطالب مسؤولو تقنية المعلومات بوعي أكبر تجاه قطاع الأعمال والاستعداد لتمكين تقنيات المعلومات. على سبيل المثال، قد يحتاج مدراء تقنيات المعلومات لأداء دور المطور، أو محلل الجودة، أو محلل البيانات، حتى يتمكن من أحكام السيطرة على عمليات تقنية المعلومات. وعلاوة على ذلك، مع انتقال 74 في المائة من الشركات الانتقال إلى بيئات متعددة من الحوسبة السحابية، في سياق أخر يحتاج المسؤولون عن تكنولوجيا المعلومات إلى معالجة عدم التجانس في السحابة، توحيد الأسواق، والارتفاع الهائل في اعتماد السحابة، وانتشار الرقمنة يفرض على مدراء تقنيات المعلومات امتلاك خبرات متنوعة لأداء الأدوار التي تنتظرهم في المستقبل.

على رأس كل ذلك، مدراء تكنولوجيا المعلومات على أعتاب ثورة يطلق عليها البعض اسم الثورة الرقمية، حيث يجب عليهم مواكبة ظروف السوق للبقاء في قلب الحدث. حتى وقت قريب، اغلب تكهنات تقنيات المعلومات كانت تشير إلى تلاشي قيمة وظيفة مشرفي التقنية التقليدية مع الاتجاهات المتغيرة للتكنولوجيا، وتحل محلها أدوار أكثر إثارة بكثير من حيث التعامل مع الحوسبة السحابية والرقمنة، مع ظهور تقنيات المعلومات واعتماد العديد من الشركات لسياساتها، ينبغي تحويل مفهوم مشرفي التقنيات الي مهندسي الحوسبة السحابية، مهندسي إنترنت الأشياء ومتخصصي التصميمات ومحللي البيانات.

في السنوات الأولى من اعتماد أنظمة الواقع الافتراضي وتطبيقها في الأعمال والشركات، بذلك السيناريو، تكنولوجيا المعلومات والأعمال قالب غير قابلة للتجزئة، وفقا لدراسة " كمبيوتر وورلد"، 42 في المائة من الشركات التي شملها الاستطلاع تريد توظيف المهنيين أصحاب الخبرات المتنوعة كمزيج بين التقنيات والأعمال التجارية وبالتالي يمكنهم ذلك من التعبير عن قيمة تكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف العمل.

هذا التحول حل محل كل الشكوك التي تدور حول وظيفة مدير تقنية المعلومات وقدرته على التعامل مع كافة الظروف الطارئة، أن كان مسؤولا الآن عن تطبيق وإيجاد حلول لإدارة البنية التحتية أو الخدمات، تحليل واستكشاف الأخطاء وإصلاح المشاكل، مهندسي تقنيات المعلومات، وفقا لـ " درور يفز"، مدير الأبحاث لدي جارتنر، "هو المسؤول عن الرؤية والإستراتيجية، والتخطيط، والذين يهتمون بحلول تقنيات المعلومات من البداية إلى التطبيق ".

التكيف مع التحديات الحاسمة ليس شيئا جديدا على مسئولي تقنيات المعلومات، في مطلع الالفية الثانية عندما ظهر التحول الي الواقع الافتراضي، طور مسؤولي تقنية المعلومات من مهاراتهم في إدارة المتغيرات الجديدة في ظل الواقع الافتراضي. الانتقال الحالي هو مجرد فرصة أخرى لمسؤولي تقنية المعلومات لمعرفة الأدوات الجديدة والتكنولوجيات والعمليات والمنهجيات، وشهد العقد الماضي كل ذلك: المكونات المتصلة بواسطة الأسلاك والتقنيات اللاسلكية والافتراضية، والتنقل، السحابة، الأجهزة القابلة للارتداء، والآن انترنت الأشياء. ولمواجهة هذه التحديات وتناميها، لابد لمسئولي تقنيات المعلومات تطوير أنفسهم عن طريق التعلم عن الأعمال التجارية، والتحليلات، وعمليات التطوير، ناهيك عن تطوير الفهم والاستيعاب الكامل لكيفية تأثير كل تغيير على الأعمال.

وضع نهج للتعلم الذاتي يتضمن المهام الأساسية مثل الحصول على حساب AWS، وخلق حالات سحابة، واستخدام عدد قليل من الأدوات الجاهزة للخدمات السحابية لإدارتها منها، الحصول على حساب Opscode واستخدام الشيفرة لنشر وإدارة التطبيقات أو الخوادم، والحصول على مجموعة من أدوات التكوين والبناء مثل GitHub, Jenkins, and Docker، ، وتتضمن الأدوات تعلم كل ما يتعلق ذكاء الأعمال، وعلوم البيانات، وسحابة الأدوات التحليلية لتحليل وإعداد التقارير، والمشاركة بنشاط في المجتمعات التي تناقش التقنيات والأدوات والاتجاهات، مع ضرورة اكتساب المهارات عن طريق التفاعل مع فرق والمستخدمين آخرين.

مثل الكثير من عمليات البحث على القضايا الصحية البسيطة التي تدفع الناس إلى الكشف عن الأمراض التي تهدد الحياة، والبحث عن مستقبل وظائف تقنية المعلومات يؤدي إلى معلومات وافرة، ويمكن أن تكون حاسمة كما. التعرف على المفاهيم، والمشاركة بنشاط مع مجموعة الأقران على المجتمعات ذات الصلة يمكن أن تجعل من السهل للاستعداد للأدوار في المستقبل.