محافظ المنيا: المؤتمر الاقتصادي ليس العصا السحرية للقضاء على مشاكلنا

المؤتمر الاقتصادى المنعقد اليوم بمحافظة المنيا
المؤتمر الاقتصادى المنعقد اليوم بمحافظة المنيا

قال اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا إن المؤتمر الاقتصادي المنعقد اليوم بمحافظة المنيا ليس العصا السحرية للقضاء على المشاكل التي نواجهها وإنما هو خطوة على الطريق الصحيح.
 
وأضاف البديوي أن شعار المؤتمر هو "صنع في المنيا" ذلك الشعار الذي يعني لنا الكثير فهو يعني لنا الاستثمار في التعليم والسياحة والأنشطة الخاصة بالمحاجر وإنشاء مطار مدني حديث يعمل على جذب الاستثمار.
 
وأشار المحافظ أن شعار المؤتمر صنع في المنيا يعني لنا الصناعات النسيجية بمختلف أنواعها، ولفت البديوي أن مؤتمر اليوم نواة جديدة لنقله حضارية لمحافظة المنيا بين المحافظات، وأكد البديوي على أن المنيا تمتلك الكثير من المقومات ولديها الكثير من الصناعات سواء الزراعية أو الصناعات المحجرية .
 
وأضاف نمتلك منطقة صناعية متميزة شرق النيل تضم 350 مصنع بتكلفة استثمارية بلغت 2 مليار و3 مليون جنيه على مساحة 3 الأف و 150فدان .
 
وأوضح أن الاستثمار بالنسبة لنا يعد تحدي كبير والانطلاق نحوه هو الهدف الأساسي الذي لن نحيد عنه، مؤكداَ لدينا أكثر من 13 نموذج للصناعات التي يمكن الاستثمار فيها ومنها مشروع استخلاص الزيوت ومشروع سياحي ترفيهي رياضي بالإضافة إلى إنشاء مطار مدني لجذب السياحة على مساحة 25 ألف فدان وكذلك المشروعات الداجنة على مساحة 13 الف و500 فدان .
 
جاء ذلك خلال مؤتمر التنمية الاقتصادية الذي يعقد اليوم وغداً بمحافظة المنيا بمشاركة 6 محافظين ومصطفى بنماليح المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر والذي أعرب عن خالص شكره وتقديره للحضور وأكد على قدرة مصر للنهوض بالاقتصاد، وأشار خلال كلمته إلى مناحي الاستثمار الواعدة بمحافظة المنيا .