خبيرة تجميل: عصير البلح باللبن الأفضل للحصول على بشرة نضرة

 خبيرة التجميل الدكتورة عبير السيد
خبيرة التجميل الدكتورة عبير السيد

قالت خبيرة التجميل الدكتورة عبير السيد محمود، إنه يجب تناول كمية كبيرة من الماء، لأنّه مهمّ جدّاً لتعويض ما فقدته البشرة من السوائل.

وأوضحت خلال ندوة نُظمت بالقاهرة بحضور العديد من سيدات المجتمع وخبراء التجميل والصحة للحصول على جمال البشرة، أنه ينبغي أن يكون ذلك مع العصائر الطبيعيّة والشوربة المفيدة للبشرة، خصوصاً البلح باللبن، من أجل تغذية البشرة.

وشددت على الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة والسوائل الغازية بكثرة، لأنّها تحتوي على موادّ كالكافيين الضارّ بالبشرة، والتي يمكنها أن تتعب البشرة وتمنع الجسم من امتصاص الموادّ الغذائيّة المفيدة له.

وأضافت أنه يجب الحرص على تناول الموادّ الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للجسم، والتي بإمكانها مساعدة البشرة في الإشراق والتألّق، كالفواكه والخضر والمكسّرات النيئة؛ فالمعادن والفيتامينات تُساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومثاليّة وأكثر إشراقاً.

وشددت على ضرورة الابتعاد - عن تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكريّات، لأنّها تسبّب حبّ الشباب الذي يُزعج الكثير من الفتيات، بسبب ظهوره على هيئة بثور حمراء ودمامل وبقع يصعب التخلّص منها مع الحرص على غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم، صباحاً ومساءً، وقبل النوم.