الآثار.. تنشر مواعيد فتح متاحف المواقع الأثرية خلال أيام عيد الأضحى

منطقة الأقصر وأسوان
منطقة الأقصر وأسوان

أعلنت وزارة الآثارعن مواعيد فتح متاحف المواقع الأثرية التى  لاستقبال الزوار، خلال  أيام عيد الأضحى المبارك .

 

  قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثارد. مصطفى أمين، إن الوزارة حددت المواعيد الرسمية للمتاحف والمواقع الأثرية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما تم إبلاغ هيئة تنشيط السياحة بتلك المواعيد.

 

  وأوضح د. أمين، أن تحديد مواعيد فتح المتاحف والمواقع الأثرية طبقا للمواعيد الرسمية خلال أيام السنة، مع اختلاف فى المناطق التى تم فتحها ليلا، مثل متحف النسيج الذى يستمر حتى 9 مساء، وتقرر فتح المتحف المصرى من الساعة التاسعة وحتى الرابعة عصرا ويتم غلقه فى تمام الخامسة، ومنطقة الهرم وسقارة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن يتم غلق المنطقة فى تمام الخامسة عصرا.

 

 

  وأضاف أمين، أما قلعة صلاح الدين يتم فتحها لاستقبال الزوار فى تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، على أن يتم غلق القلعة فى تمام الخامسة عصرا، أما المناطق الأثرية بمحافظة الإسكندرية فيتم استقبال الزوار فى تمام التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن تغلق فى تمام الساعة الرابعة والنصف، وقلعة قيتباى من التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، ومنطقة الأقصر وأسوان يتم العمل بهما حسب المواعيد القديمة إذ أن طبيعة الأماكن الأثرية مختلفة ويتم عمل ورديات بالفترة الصباحية والمسائية والليلية.