سعيد: «حلوة يا بلدي» مستمرة حتى إخلاء الشرقية من القمامة

واصلت حمله( حلوه يا بلدي )أعمالها بحي مبارك بمركز الزقازيق بمحافظه الشرقية، بمشاركه ودعم أفراد الفرقة السادسة مدرعة بقياده  الجيش الثاني وعمال الوحدة المحلية والمتطوعين من شباب الأندية وطلاب المدارس والجامعات.
انطلقت كتائب العمل بنشاط غير مسبوق وقوه وعزيمة وإصرار إلى حي مبارك العشوائي التي تم اختياره لتطويره ورفع كفاءة منظومة النظافة والبيئة به لإعادة الحياة إلى أهله الذين كانوا يشعرون بأنهم يعيشون في كوكب آخر، وذلك لجمع تراكمات القمامة والمخلفات من شوارع النصر، عبد العزيز سعد والسلام  وإزالة ما بها من إشغالات وتسويه الشوارع تمهيدا لرصفها .
كما انطلقت فرق العمل بإشراف المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينه الزقازيق وبرئاسة المهندس شحاتة السيد النجار مدير إدارة تحسين البيئة إلى طريق الغار المكدس بمخازن بالات المخلفات التي يتم إعادة فرزها لبيعها، لرفع مخلفاتهم من علي جانبي الطريق وتحذيرهم بتحرير محاضر  تلوث بيئي لهم وإحالتهم للنيابة العامة  في حاله عدم التزامهم بوضع بقايا عملهم في صناديق خاصة بذلك .
وصرح نبيل فاروق رئيس مركز ومدينه الزقازيق، أنه تم رفع ما يقرب من ٣٦طن قمامة من حي مبارك والمناطق المحيطة به ليصل جمله ما تم رفعه منذ بداية الحملة وحتى الآن٤٠٠طنا .
وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع تنسيقي مع العميد أركان حرب خالد لبيب قائد الفرقة السادسة مدرعة بقياده الجيش الثاني والعميد هشام سليم رئيس قطاع التأمين بمحافظه الشرقية لتحديد الأعمال التي سيتم تنفيذها في حي مبارك خلال الأيام القادمة.

 على جانب آخر قام المحافظ اللواء خالد سعيد بمتابعه حمله حلوه يا بلدي في العديد من المواقع، مشددا على ضرورة ترميم وصيانة ورصف الطرق الممتدة في المناطق التي تطبق فيها مبادرة حلوه يا بلدي لتظهر في أبهي صوره .
وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف لجان متابعه للمرور علي مواقع حلوه يا بلدي وتقديم تقرير يومي بحجم الانجاز، موضحا أن تلك التقارير ستكون معيارا لتقيم عمل القيادات وتحديد مدي استمرارهم في عملهم من عدمه . 
كما أكد المحافظ علي ضرورة توعيه المواطنين بإلقاء القمامة في الصناديق المخصصة لها التي تم نشرها في الشوارع والميادين للحفاظ علي المظهر الجمالي لمدن المحافظة وتكليف أئمة المساجد لتوعية المواطنين لأهمية الحفاظ علي البيئة، مؤكدا أن حمله حلوه يابلدي سوف تستمر حتى تصبح الشرقية خاليه من القمامة .
وفي سياق متصل قاد اللواء رضا طبليه مدير امن الشرقية حمله مكبره لتطهير وفرض السيطرة والانضباط بميدان عرابي وحي أول وثان بمدينه الزقازيق .
شارك في الحملة اللواء مصطفي صلاح واللواء هشام خطاب وجميع الأقسام الشرطية النوعية من المرور والمرافق والمسطحات المائية والتموين والمخدرات والحماية المدنية والأموال العامة والآداب والمصنفات الفنية والنجدة والكهرباء، مسئولي حي أول وثان ومركز  الزقازيق.

  حيث قامت الحملة مدعومة بمجموعات قتاليه من الأمن المركزي والقوات المسلحة في رفع جميع الإشغالات من الباعة الجائلين وفصل التيار الكهربائي عن جميع الأكشاك المخالفة بميدان عرابي وفتح الطرق أمام المارة والقضاء علي التكدس المروري وتسهيل الحركة المرورية .

وقد استمع اللواء رضا طبليه مدير امن الشرقيه الي شكاوي المواطنين وكلف المسئولين بالاجهزه الامنيه بسرعه فحص شكواهم وحسن معاملتهم .

وصرح مدير الامن الي انه سيتم توفير بدائل للباعه الجائلين حفاظا علي البعد الاجتماعي .