عقدت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015، الجمعة 4 سبتمبر، ورشة تنشيطية لمسئولي الدوائر الانتخابية التي يغطيها عمل البعثة والبالغة 164 دائرة.


تأتي الورشة في إطار انطلاق أعمال البعثة المتعلقة بمتابعة مراحل الانتخابات البرلمانية المصرية، والتي بدأت بالفعل منذ مطلع سبتمبر الجاري.


تضم "البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015" الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسانIIPJHR بجنيف، ومؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان " MAAT " وستتابع الانتخابات البرلمانية في 80% من الدوائر الانتخابية ببعثة هي الأضخم على الإطلاق.


يشارك في البعثة 328 مسئول دائرة، 1640 متابع محلي، 500 متابع دولي ومترجم، بالإضافة إلى 47 من الباحثين ومعدي التقارير وفريق غرفة العمليات الرئيسية، ويغطي عمل البعثة كل مراحل العملية الانتخابية بدءاً من الترشح وحتى إعلان النتائج، مرورا بمراحل الدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز، ويتم رصد وتقييم كافة السياقات السياسية والمجتمعية المحيطة بالعملية الانتخابية.


وقد استهدفت الورشة إعادة تأهيل مسئولي الدوائر الانتخابية لتنفيذ المهام المُوكلة إليهم والمتعلقة برصد ومتابعة وتقييم إجراءات سير العملية الانتخابية علي مدار الأشهر الثلاثة القادمة، وتعريفهم بآليات العمل والتواصل الجديدة مع مسئولي غرفة العمليات الرسمية، فضلا عن تدريبهم على استخدام النماذج والأدوات الجديدة التي طورتها البعثة، بالإضافة لنقل المعلومات الضرورية اللازمة للمتابعين في الدوائر.