أول موقع بشرى على القمر

أول موقع بشرى على القمر
أول موقع بشرى على القمر


أعلنتا وكالة الفضاء الإيطالية وشركة طاليس ألينيا سبيس الفرنسية، عن توقيع عقد لتطوير أول موقع إقامة بشرى على سطح القمر، فى إطار برنامج أرتميس، وهو مشروع مشترك بين الشركة الفرنسية وشركة ليوناردو الإيطالية، وذكرت شركة طاليس ألينيا، أنها ستوفر وحدة سكن آمنة ومريحة ومتعددة الوظائف لرواد الفضاء، ومتوافقة تمامًا مع الأنظمة والمكونات الأخرى.

اقرأ أيضًا | توقيع مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء المصرية والإيطالية


وقالت الشركة إن «نموذج السكن متعدد الأغراض، الذى يشكل عنصرًا أساسيًا لتحقيق وجود بشرى دائم على سطح القمر، سيطلق من مركز كنيدى الفضائى التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا» فى 2033، وسيكون له عمر افتراضى لا يقل عن عشر سنوات»، والوحدة ستستخدم لإجراء تجارب علمية واختبار مدى قابلية العيش على سطح القمر، وربما تمهد الطريق لتنفيذ مهمات مستقبلية على كوكب المريخ.