يقيم قصر الطفل المتخصص بجاردن سيتى التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر احتفالية كبيرة يوم 26 نوفمبر الجاري يتم خلالها تكريم الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول تقديرا لعطائها الكبير في مجال أدب الطفل.وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. محمد أبو الفضل بدران بأعياد الطفولة.

يتضمن برنامج الاحتفالية إقامة معرض نتاج ورش الأطفال، وعمل مجلة حائط بعنوان "أطفالنا" بالاشتراك مع نادي علوم القصر وإقامة ورشة رسم على الوجه، إضافة إلى ورشة تصنيع عرائس من الخرز وعرض مسرحي لعرائس الماريونيت لفرقة عمرو حمزة.

وفى ختام الاحتفالية يتم تكريم الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول، وعرض فيلم عن العطاء الفني لها وعرض مسرحية "الوردة الزرقاء" من تأليفها وإخراجها.

جدير بالذكر أن المعدول حاصلة على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970 ولها إسهامات عدة في مجال أدب الطفل ومسرح الطفل، وتقلدت عددا من المناصب بوزارة الثقافة منها رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ونالت عددا من الجوائز المهمة منها جائزة أحسن كاتب عن كتاب "وظيفة لماما"، عام 2005، وجائزة مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، عن سيناريو كتاب "أولاد القمر"، عام 1999 وجائزة اليونسكو للتسامح، عن كتاب "خطوط ودواير" في العام نفسه.