شكري: الحرب على غزة تعرض المنطقة للفوضى

وزير الخارجية سامح شكري - صورة أرشيفية
وزير الخارجية سامح شكري - صورة أرشيفية

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين 3 يونيو، إن الحرب القائمة على قطاع غزة تعرض المنطقة بأكملها للفوضى، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك كع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.

وأكد شكري في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسباني، أن موافق مصر وسياتها واضحين برفض وجود الكيان الإسرائيلي في معبر رفح.

وعقد الجانبان جلسة مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا " خوسيه مانويل ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، استنادًا إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: فوز ساحق لكلاوديا شينباوم في الانتخابات الرئاسية المكسيكية 

وأشار السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إلى أن لقاءات وزير الخارجية تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى مصر. كما تطرقت إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.