يستضيف قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة برئاسة د كاميليا صبحي،معرض " أناقة الحبر" لـ 8 فنانات تشكيليات من دولة الصين، وذلك في إطار التبادل الثقافي بين مصر والصين لإقامة فعاليات ثقافية وورش عمل في جميع المحافظات.

ويعد المعرض ضمن فعاليات العام الثقافي المصري الصيني 2016 ، وذلك بقاعة كرمة بن هاني بمتحف أمير الشعراء أحمد شوقي، في تمام السادسة والنصف مساء مساء الثلاثاء 19 إبريل.

ويُعد هذا المعرض أحد الفعاليات مهمة في إطار العام الثقافي المصري الصيني، برعاية وزارة الثقافة بجمهورية الصين الشعبية، وزارة الثقافة المصرية وسفارة الصين لدى مصر، وتنفيذ المركز الثقافي الصيني بالقاهرة والمجموعة الصينية للفنون والترفيه. يضم المعرض أعمالًا إبداعيًة لست فنانات صينيات معاصرات جئن إلى مصر شَعرن بحضارته البارزة ومناظره الجميلة وقد تبادلن وجهات النظر مع الفنانين المصريين وأكملن هذه اللوحات بالحبر التقليدي الصيني. فقد جلبت الأهرامات العظيمة ونهر النيل الجميل والشعب المصري الطيب لهن إلهامًا للإبداع. فهذه اللوحات إن دلت فإنها تدل على أن الصداقة بين الحضارة الصينية والمصرية طويلة وعميقة. وممكن أن نفهم من خلال اللوحات أن هذا المعرض يسعى إلى تعزيز روح التعاون الودي لطريق الحرير وبناء منبرًا للتبادل الثقافي الصيني العربي وتعميق معرفة الفنانين الصينيين للدول العربية والقيام بدور ناجح في تعزيز التواصل الثقافي بين الصين والدول العربية.


يمتد المعرض حتى يوم 24 ابريل 2016