ختام ناجح لمهرجان موازين وحضور مميز للنجوم المصريين

أنغام
أنغام

 كتب: عاطف سليمان 

اختتمت أمس النسخة التاسعة عشرة من مهرجان موازين الذي عاد بعد غياب دام 4 سنوات منذ توقف على أثر أزمة كورونا ونجح المهرجان فى استقطاب نجوم الطرب والغناء المصريين ومنهم أنغام وأحمد سعد ومحمد رمضان وسميرة سعيد ومروان خوري ورامي عياش ونجوى كرم ونوال الزغبي وهـيفاء وهبي وغيرهم من المغرب العربي على مدار ٩ أيام.

 لقطات سريعة 

المطرب أحمد سعد حرص على مداعبة الجمهور المغربى والحديث معهم باللهجة المغربية بعد أن قدم مجموعة مميزة من أشهر أغنياته أما الفنان محمد رمضان فقال خلال ندوته : دائمًا وأبدًا أضع استراتيجية لحياتى الفنية وأخطط جيدًا لما أقدم عليه من أعمال سينمائية أو غنائية أو مسرحية وسعيد جدًا بالغناء فى المغرب.. وأخطط هذه الأيام لأكون نجمًا إفريقيًا وأدرس ما تحبه الدول الإفريقية لأقدمه لهم، سأوجل الدراما التليفزيونية حتى أجد ما يناسبنى فى الوقت اللازم.. أما المطربة أنغام فقد واجهت موقفا محرجا فى ندوتها حينما نادتها صحفية مغربية بالخطأ بأحلام.

ولم تتمالك هيفاء وهبي نفسها وبكت على المسرح، ووجهت رسالة لجمهورها قائلة: «أنتم أغلى الناس على قلبي، وشكرًا لاحتضانى فى هذا البلد العزيز على قلبى الله يخليكم».

وقالت  المطربة اللبنانيه نجوى كرم: «أنا مع استعمال الذكاء الاصطناعى لما فيه خير للبشرية وحينما نستعمل التكنولوجيا للشر فسنكون فى خطر». وأضافت نخاف أن تجردنا التكنولوجيا من المشاعر والنشوة بالطرب مستقبلا، فبصمة الفنان لا يجب أن تمحى بواسطة الذكاء الاصطناعي، نتمنى أن تبقى الإنسانية مسيطرة فى ظل هذا الخطر.
‎وتابعت نجوى: «أتمنى ألا يصبح استعمال الذكاء الاصطناعى للتضليل والتحايل مستقبلاً، الأمور اليوم يراها العالم مجرد مزحة، لكننا لن ندرك خطرها إلا بعد مدة، آنذاك سيتضاعف هذا الخطر».

وكشفت نجوى موقفها من وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرة أنها منعت التواصل الفعلى المباشر، وجردت المجتمع من المشاعر والحب والخيال والإنسانية، وغيرت أفكار الشعر والتلحين.

قالت سميرة سعيد إن الأغنية المغربية شهدت تطورًا ملحوظًا عجل انتشارها، مسجلة الدور المهم الذى ما فتئت تضطلع به وسائل التواصل الاجتماعى فى هذا الصدد وعبرت عن إعجابها بعدد من المطربين والمطربات المغاربة مثل سعد لمجرد وحاتم عمور وأسماء لمنور ودنيا بطمة، نظرًا لتميزهم على مستوى الصوت والأداء والإبداع.. وقال مروان خورى «إنه لا يعتبر نفسه نخبويًا ويحاول  الاستمرار والبقاء على تواصل مع الجيل الجديد، ويحرص على الحفاظ على الموسيقى التى يقدمها».

وأضاف خورى أن «الموسيقى العربية اليوم ليست فى أفضل أحوالها».. وطالب رامى عياش بأهمية وضرورة أن ينفتح الوطن العربى وألا تكون هناك حواجز بينه وبين بلاده، داعيًا لحرية التنقل بيسر، دونما تأشيرات لدخول بلادنا العربية فكلنا واحد.. وأعلن عن ترحيبه بتجربة التمثيل وخوض مغامرة درامية أخرى بعد مسلسل «أمير الليل»، الذى قدمه مع قصى خولى ونادين نسيب نجيب، وبعد مسلسل آخر جمعه بسيرين عبد النور، لافتًا إلى أنه رغم نجاحه، فى التمثيل يحتاج وقتًا وجهدًا كبيرًا.

وعلى صعيد آخر أكدت نوال الزغبى أنها  تتضامن مع الشعب الفلسطينى وتقدم له أقصى ما تستطيع إلا أن مقاطعة الفن والمهرجانات لا يجب فهى كما ذكرت قدمت أغنية لفلسطين وتتضامن مع كل ما يحدث مع الشعوب لأن الفن قوة ناعمة يجب أن نسانده.