«لافروف» يحذر من مخاطر توسع رقعة العنف إلى لبنان بسبب التجاوزات الإسرائيلية

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن هناك خطر انتشار العنف إلى لبنان بسبب التصرفات الإسرائيلية، معربًا عن أمله في أن يدرك مخاطرالتصرفات الإسرائيلية.
وقال لافروف خلال كلمة ألقاها في منتدى "قراءات بريماكوف": "الآن هناك خطر انتشار العنف إلى لبنان، وهذا ما أعلنته القيادة الإسرائيلية بالفعل، وقد تم طرح بعض المطالب. آمل حقاً أن يدرك المجتمع الدولي، بما في ذلك حلفاء إسرائيل الرئيسيون، مدى الضرر لهذا النوع من التوجه".
وأضاف لافروف: "من خلال هذا الوضع الصعب للغاية، لا توجد رؤيا كيف يجب عليهم في نهاية المطاف الجلوس على طاولة المفاوضات والنظر إلى الشكل الذي يجب أن تكون عليه الدولة الفلسطينية، والنظر إلى من ارتكب الانتهاكات على مدى العقود الماضية، والوضع على الأرض. هذه عملية صعبة للغاية ".

وتابع لافروف: "بدون نوايا حسنة لدى جميع الأطراف، وفي المقام الأول بالطبع، الإسرائيليون والفلسطينيون، وحسن نية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وجميع أعضائه الدائمين، لا يمكننا أن نفعل ذلك، وسنواصل السعي لتحقيق العدالة، وفي المقام الأول وقف الأعمال العدائية".

وأعلن جيش الدفاع الإسرائيلي، في 18 يونيو الجاري، موافقته على خطط قتالية لشن هجوم على لبنان. وبعد ذلك، هدد وزير خارجية البلاد، يسرائيل كاتس، بتدمير حزب الله وإلحاق أضرار جسيمة بلبنان في حالة نشوب حرب واسعة النطاق، مضيفا أن إسرائيل تقترب من لحظة اتخاذ قرار سيغير القواعد على الجبهة الشمالية.
بدوره، قال الأمين العام لـ "حزب الله"، حسن نصر الله، في 19 يونيو، إن "حزب الله" قد يهاجم شمال إسرائيل إذا اشتدت المواجهة.

 

اقرأ أيضا:

نائب وزير الخارجية الروسي: لن نبادر بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة