بعد شحوط وغرق لانش سياحي.. لجنة لبيان خسائر الشعاب المرجانية بمرسى علم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، توجيهاته لجهاز محميات البحر الأحمر، بتشكيل لجنة لبيان خسائر الشعاب المرجانية بعد شحوط لانش سياحي.

وطالب محافظ البحر الأحمر، بتقديم تقرير يوضح ما إذا كان هناك خسائر في الشعاب المرجانية، وبيان الأضرار.

وكشفت التحقيقات الأولية الخاصة بحادث شحوط لانش سياحي متخصص في رحلات سفاري الغوص بإحدى الشعاب المرجانية بمنطقة سطايح جنوب شرق منطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

اقرأ أيضا: انتعاش السياحة في البحر الأحمر والمنتجعات تستقبل آلاف السائحين

إنقاذ 24 سائحًا غالبيتهم من الجنسية الفرنسية

وتبين غرق اللانش السياحي بالكامل بعد دخول المياه فيه بعد حدوث ثقب كبير بجسم اللنش، فيما تم إنقاذ 24 سائحًا غالبيتهم من الجنسية الفرنسية كانوا على متن اللنش.

وتمكن أحد اللنشات المجاورة الموجودة في المنطقة بنقل السياح المتواجدين على اللنش المنكوب وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وتم إنقاذهم ونقلهم إلى أحد المراين القريبة من سواحل مدينة مرسى علم دون أي إصابات، فيما بدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

وتحوي الشعاب المرجانية بمنطقة أكبر تجمع للدلافين الدوارة بالبحر الأحمر، وتتكون أسرابها من عشرات الدلافين.

وحددت محميات البحر الأحمر، المناطق التي يسمح للمراكب بالوقوف بداخلها بشعاب سطايح، وكذلك مناطق الغطس وكذلك مناطق مرور المراكب الصغيرة، وذلك حفاظًا على حياة الدلافين والشعاب المرجانية بمنطقة سطايح.

اقرأ أيضا: «عروس البحر» تظهر فى مرسى علم

وبداية من شهر مارس حتى ديسمبر تبدأ عمليات ظهور الدلافين الدوارة بشعاب سطايح بأعداد كبيرة ربما تكون مصدر انبهار لمن يشاهدها لأول مرة وخاصة السياح الذين يحرصون على الغطس بالمنطقة وخاصة من دول إيطاليا وفرنسا.