البنتاجون عن هجوم «سيفاستوبول»: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين  

صورة موضوعية _العلم الأمريكي
صورة موضوعية _العلم الأمريكي

 

صرح المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر تعليقا على التصريحات الروسية بشأن الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، بأن السلطات الأمريكية لا تريد مقتل مدنيين وستناقش هذه القضية مع كييف.

اقرا ايضا|مندوب روسيا بالأمم المتحدة: واشنطن متورطة في هجوم «سيفاستوبول»

وتابع المتحدث باسم البنتاجون: "إذا كانوا (الروس) قلقين بشأن خسائر قواتهم، فيجب عليهم وقف هذه الحرب على الفور وإعادة الأراضي ذات السيادة لأوكرانيا، وعدم إلقاء قواتهم هناك دون داع".
وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة زودت الجيش الأوكراني بمعلومات استخباراتية لاختيار أهداف قبل الهجوم، أجاب رايدر: "سأحيلك إليهم للحديث عن عملياتهم".
وقد أسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف يوم الأحد، على مدينة سيفاستوبول، باستخدام صواريخ "ATACMS" أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصابة أكثر من 120 آخرين.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد مسؤولية واشنطن وكييف عن الضربة الصاروخية التي استهدفت سيفاستوبول.
واستدعت الخارجية الروسية اليوم الاثنين السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب الهجوم الذي شنته قوات كييف على السكان المدنيين في سيفاستوبول وسقوط ضحايا بينهم أطفال.
كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا في الهجوم الذي نفذ على سيفاستوبول يوم أمس، أمر لا يقبل الشك.