ديوكوفيتش يقطع خطوة جديدة نحو ويمبلدون

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

يواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي استعاد لقب المصنف الثاني عالميا، السعي للحاق ببطولة ويمبلدون، حيث تدرب اليوم الاثنين لمدة ساعتين مع الأرجنتيني فيدريكو كوريا.

وغاب دوكوفيتش، بطل ويمبلدون سبع مرات، عن الملاعب لمدة 19 يوما، بعد خضوعه لعملية جراحية في الغضروف المفصلي، إثر إصابته في الركبة، خلال فوزه في ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو.

ورغم الجراحة، وتوقعات غيابه عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، ظهر ديوكوفيتش بعد أيام قليلة وهو يركب دراجة ثابتة، ثم أمسك المضرب وتدرب على ملعب صلب، في إشارة واضحة إلى نيته المشاركة في ويمبلدون.

وبعد اختبار أدائه على ملاعب Aorangi Park لأول مرة، الأحد الماضي، عاد الصربي إلى All England Club اليوم الاثنين، لاختبار قدراته أمام الأرجنتيني فيدريكو كوريا.

وتدرب ديوكوفيتش مع كوريا، المصنف 71 عالميا، الذي لم يفز بأي مباراة في مشاركاته الثلاث في ويمبلدون، لمدة ساعتين وبإيقاع تصاعدي.

وخلال الساعة الأولى، قام اللاعبان بتبادل الضربات لمدة عشر دقائق، تلتها فترات راحة لمدة خمس دقائق تقريبا، لتجنب إرهاق الصربي الذي ارتدى واقيا للركبة وآخر للساعد، كما احتاج في مناسبتين إلى تدليك معالجه الفيزيائي في المعصم والساعد.. ثم تزايد إيقاع اللعب في الساعة الثانية.

وستبدأ بطولة ويمبلدون في الأول من يوليو لكن القرعة ستجرى الجمعة المقبل.

وإذا قرر ديوكوفيتش المشاركة، فهذا يعني أن ألكاراز سيبدأ كمصنف ثالث في البطولة، وقد يواجه يانيك سينر أو النجم الصربي في نصف النهائي.