لترطيب جسمك.. 10 أطعمة يمكنها علاج الجفاف في الصيف

أطعمة مفيدة يمكنها علاج الجفاف في الصيف
أطعمة مفيدة يمكنها علاج الجفاف في الصيف

يتطلب فصل الصيف المزيد من الترطيب حيث تميل أجسامنا إلى فقدان المزيد من الماء من خلال العرق والظروف الجوية الحارة، ويحتاج جسمنا إلى تغذية كافية لتجديد العناصر الغذائية المفقودة والحفاظ على توازن صحي.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الجفاف خلال أشهر الصيف:

اقرأ أيضا:ضرار خطيرة لوضع المكياج على البشرة في حر الصيف

البطيخ

يحتوي البطيخ على حوالي 92٪ من الماء، مما يجعله مرطبًا بشكل لا يصدق، كما أنه يحتوي على إلكتروليتات مثل البوتاسيوم، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

 

الخيار

يعتبر الخيار قوة ترطيب أخرى، حيث يتكون من حوالي 95% من الماء، كما أنه منعش ومثالي للسلطات والسندويشات أو كوجبة خفيفة بمفردها.

 

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند الطبيعي غني بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، كما أنه بديل رائع للمشروبات الرياضية السكرية، حيث يوفر الترطيب بدون سكريات مضافة أو مكونات صناعية.

 

الكرفس:

الكرفس منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الماء (حوالي 95٪)، كما أنه يحتوي على إلكتروليتات ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا رائعًا لتناول الوجبات الخفيفة أو إضافته إلى السلطات والحساء.

 

التوت

التوت ليس لذيذًا فحسب، بل مرطب أيضًا، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء، كما أنه مليئ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة والترطيب.

 

البرتقال

البرتقال والحمضيات الأخرى مثل الجريب فروت هي مرطبة، وتوفر جرعة جيدة من فيتامين C والبوتاسيوم.

 

الفلفل الحلو


الفلفل الحلو ، وخاصة الأنواع الملونة مثل الأحمر والأصفر، مرطب وغني بالفيتامينات A وC وK.

 

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية ليست مرطبة فحسب، بل غنية بالعناصر الغذائية أيضًا، وتحتوي السبانخ والخس وغيرها من الخضروات على الماء والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم الترطيب والصحة العامة.

 

الطماطم

الطماطم مرطبة، وغنية بالفيتامينات A وC، وكذلك والبوتاسيوم، ويمكن الاستمتاع بها في السلطات، أو كجزء من السندويشات.

 

الأناناس

الأناناس فاكهة استوائية لا تعمل فقط على ترطيب الجسم ولكنها تحتوي أيضًا على البروميلين، وهو إنزيم يساعد على الهضم، كما أنها وجبة خفيفة حلوة ومنعشة بمفردها أو ممزوجة بالعصائر.