الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة بسبب منخفض الهند

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية فصل الصيف هناك موجة شديدة الحرارة تؤثر على البلاد، أن هناك ارتفاعا فى قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة فى مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 4 درجات وذلك بسبب تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي ام سي»، أن هناك امتداد لمرتفع جوي والذي يعمل علي  زيادة فترات سطوع أشعة وارتفاع درجات الحرارة وارتفاع فى نسب الرطوبة.

اقرأ أيضاً|«الأرصاد»: انخفاض طفيف بدرجات الحرارة .. والعظمى على القاهرة تصل لـ40

وأوضحت أن البلاد على مدار هذا العام وفي شهر يونيو تحديدا قيم درجات الحرارة أغلبها فوق 37 و38 درجة، أى أعلى من المعدلات، نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، أن التوقعات الفصلية تؤكد أن فصل الصيف هذا العام سيكون أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة فى أغلب أيامه، وتتكرر موجات ارتفاع قيم درجات الحرارة، ومن الوارد أن تكون طويلة، مطمئنة المواطنين أنه من بداية الأسبوع القادم يومي السبت والأحد يكون هناك انخفاض فى حالة الطقس بمعدل من درجتين إلى 3 درجات.