غرائب المصطافين على شواطئ الإسكندرية في صيف 2024 | صور

 شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

منع الخروج بـ "المايوهات" وحملات تفتيشية على مدار 24 ساعة.. هكذا أحكمت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية قبضتها على كافة الشواطئ، البالغ عددها 52 شاطئًا، خلال الأسبوع الماضي الذي شهد إقباًلا وزحامًا هو الأكبر خلال صيف 2024.

اقرأ أيضا | انتشال جثمان غريق أول أيام العيد في الإسكندرية

ولم يخلو الزحام على شواطئ عروس البحر المتوسط الممتدة من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، من ضبط العديد من المخالفات والغرائب تمثلت فيما حمله المصطافين القادمين من المحافظات المجاورة معهم خلال عطلتهم.

ووفقًا لإدارة السياحة والمصايف، تم ضبط عدد كبير من الشيش ومواقد غاز والمشروبات الكحولية والمواد المخدرة بحوزة مصطافين وتم مصادرتها وإعدام الممنوعات، وذلك للحفاظ على الآداب العامة للشواطئ وخصوصية الرواد والعائلات.

بينما منع مفتشو الإدارة العديد من رواد الشواطئ والمصطافين من الخروج بملابس البحر "مايوهات" أو بملابس غير لائقة إلى الشارع والكورنيش احترامًا للآداب العامة بالطريق العام.  

وامتدت مخالفات المصطافين لتشمل نزولهم البحر في منطقة "الهيلتون" وهي غير مخصصة للسباحة لخطورتها على أرواح المواطنين وجرى إخلائها من الرواد، فيما تخطى آخرون المنطقة الآمنة للسباحة ببعض الشواطئ وجرى الاستعانة بوسيلة الإنقاذ السريعة "الجيت سكي" وإنقاذهم وإخراجهم.

ولعبت الإذاعة الداخلية بشواطئ الإسكندرية دورًا كبيرًا في عودة الأطفال المفقودين وسط الزحام الشديد إلى ذويهم حيث تم العثور على طفلين بشاطئ البوريفاج وتسليمهما لأسرتهما.