كارثة جديدة| "الحكام" تمنح حكما راسبا إدارة مباراة بيراميدز والمقاولون

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

أثار تعيين لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم للحكم محمد الحنفي لإدارة مباراة بيراميدز والمقاولون العرب الجدل بسبب مخالفة اللوائح.

ويدير الحكم محمد الحنفي مباراة بيراميدز والمقاولون العرب المقرر لها مساء اليوم الأحد في السابعة مساء على ملعب ستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

يذكر أن الحكم محمد الحنفي تم استبعاده من إدارة المباريات عقب رسوبه في اختبار اللياقة البدنية مرتين هذا الموسم الحالي وفقاً للوائح يتم استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم  .

الحكم محمد الحنفي لم يدير أي لقاء منذ عام كامل كحكم ساحة وكان يدفع به بيريرا رئيس لجنة الحكام حكما لتقنية الفيديو في المباريات. 

وتنص المادة 43 بشأن الإيقاف عن النشاط

1. الحكم من جميع الفئات الذي ، لا يؤدى الاختبار التحريرى أو البدني في أول مرة أو يقدم ، حتى وقت بدء الاختبار ، شهادة طبية ، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين طالما بقي الوضع.

 2. الحكم الذي لم يكمل بنجاح الاختبار التحريرى أو البدنى في المرة الأولى أو فى الإعادة الثانية ، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين ، باعتبار انه قد فشل في الاختبار. 

كما تنص المادة 52 الاختبار البدني - أحكام عامة على 

4. الحكم الذي ، في الاختبار الأول ، لا يؤدى الاختبار أو يقدم ، بحلول وقت بدء الاختبار ، شهادة طبية ، يتم استبعاده من مجموع الحكام المتاحين للتعيين طالما استمر الوضع.