لبشرة متوهجة.. طريقة استخدام الشوفان

دقيق الشوفان
دقيق الشوفان

من المعروف أن دقيق الشوفان هو وجبة إفطار أساسية تأتي مع فوائد صحية كبيرة جدًا، عن طريق إضافته للروتين اليومي، كما يمكن استخدامه على البشرة.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها وضع دقيق الشوفان على البشرة ورؤية النتيجة والتغيرات في غضون أسابيع قليلة، حسب تايمز أوف إنديا.

 

اقرأ أيضا| دقيق الشوفان الأبرز.. أفضل 4 أطعمة يجب تناولها قبل التمرين


- في روتين الحمام

إن إضافة دقيق الشوفان إلى ماء الحمام الدافئ مع بضع ملاعق من صودا الخبز وترك نفسك في الحوض لمدة 15 دقيقة يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة رطبة، ويمكن أيضًا إضافة حليب الشوفان للحصول على حمام مثالي ومهدئ يمنحك بشرة ناعمة وملساء.

- صنع قناعًا من دقيق الشوفان

لجعل بشرتك صحية ومشرقة، عليك إضافة كوب واحد من الحليب، وملعقة كبيرة من العسل، مع كوبين من الشوفان، واتركي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

- استخدامه كمقشرًا

يعد التقشير مرتين في الأسبوع أمرًا مهمًا للغاية، ومن المعروف أن دقيق الشوفان مقشر رائع مع بعض العسل والماء، فقط افركيه بلطف على وجهك لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بلطف بالماء الدافئ، ثم ضعي فوقه الماء الدافئ.

- منظف ​​للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية قومي بغلي ثلث كوب من الماء واخلطيه مع نصف كوب من دقيق الشوفان واتركيه ليبرد، وتتشكل عجينة سميكة بسيطة، استخدميها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.