دقيق الشوفان الأبرز.. أفضل 4 أطعمة يجب تناولها قبل التمرين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 يتساءل الناس عادة عما يجب أن يكون على طبقنا قبل التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، فكل ما تتناوله قبل التمرين، إذا تم اختياره بعناية، سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على التحمل لتحقيق أهدافك المنشودة من هذه التمارين سواء بناء العضلات، أو حرق السعرات الحرارية، أو منح الجسم اللياقة والنشاط وغيرها.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الوجبات التى يجب تناولها قبل التمرين:

اقرأ ايضا:جزيرة العشاق .. «جالسنجاك» المحمية الكرواتية على شكل قلب | صور 

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان غني بالكربوهيدرات والألياف، إذ تعتبر الكربوهيدرات مكونًا أساسيًا لأنها تمدنا بالطاقة التي ستصبح ضرورية لتدريباتنا.

الدجاج المسلوق

جزء مهم جدًا من أي نظام غذائي، حيث يزودنا بالبروتين الضروري لبناء الجسم، ويساعد البروتين الخالي من الدهون أيضًا في إصلاح العضلات واستعادتها، ويمكن أن يكون الدجاج المسلوق مع قليل من الفلفل والملح وجبة مثالية قبل التمرين.


العصائر

في حين يصعب في بعض الأحيان صنع العصائر مع الأخذ في الاعتبار أن لديك جميع المكونات، فهي مع ذلك مصدر كبير للعناصر الغذائية، ويمكن أن يساعدك عصير التوت، والعصائر الخضراء، وما إلى ذلك في اكتساب هذه الطاقة لممارسة التمارين الشاقة.

الموز 

هو الفاكهة الأكثر استهلاكًا قبل التمرين، فهي غنية بالكربوهيدرات والبوتاسيوم، وتمنح الكربوهيدرات الجسم الدفعة اللازمة من الطاقة بينما يساعد البوتاسيوم على منع تقلصات العضلات.