جزيرة العشاق .. «جالسنجاك» المحمية الكرواتية على شكل قلب | صور 

المحمية الكرواتية على شكل قلب
المحمية الكرواتية على شكل قلب

جالسنجاك هي جزيرة كرواتيا الشهيرة على شكل قلب، وهي عبارة عن شريط من الأرض ينبثق من المياه البلورية للبحر الأدرياتيكي جنوب زادار، بالضبط في قناة باشمان بين مدينتي سفيتي بيتار نا مورو وتوريت الساحليتين.

 

تعتبر «جالسنجاك» تحفة من الطبيعة، وهي الجزيرة الوحيدة التي لها شكل قلب مثالي تقريبًا، والتي على عكس العديد من الآخرين حول العالم، لا تغير معالمها أبدً، لا عند المد المنخفض والعالي، ولا أثناء رياح بورا القوية التي تضرب الساحل.

 

جزيرة جالسنجاك، والمعروفة أيضًا باسم «جزيرة العشاق أو جزيرة الحب»، تبلغ مساحتها 132 كيلومترًا مربعًا فقط وتحيط بها شواطئ حصوية وصخور وخلجان ذات جمال هائل، وهي موطن بري وغير ملوث، وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس

 

اقرأ أيضا:علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية لكبار السن 


تعد جزيرة جالسنجاك وجهة شهيرة لجميع الرومانسيين غير القابلين للاختزال والذين يتوقون إلى عيش تجربة لا تُنسى، وتعتبر هذه الجزيرة غير مأهولة ومحمية من قبل الدولة ، ولا توجد هياكل ولا يمكن زيارتها إلا بتصريح أو بجولات منظمة.

 

جالسنجاك مملوكة للقطاع الخاص ومنذ عام 2009 ينتمي إلى فلادو جورسكو، صاحب وكالة سفريات، بعد اكتشاف شكلها على جوجل إيرث وقرر شرائها. ومنذ ذلك الحين، تمكنت من تحقيق معدل دوران مربح نجح في إثارة اهتمام العديد من كبار الشخصيات ، مثل مايكل جوردان وبيونسيه الذين احتفلوا بعيد ميلادها التاسع والثلاثين في تلك الجزيرة.

 

في الآونة الأخيرة ، يبدو أن جزءًا من الجزيرة معروض للبيع ، تبلغ مساحته حوالي 40 ألف متر مربع، ويبلغ سعر الطلب حوالي 13 مليون يورو ، ووفقًا لسيلفسترو كاردوم ، الممثل القانوني للمالك ، في مواجهة مشروع مستدام ، سيكون من الممكن أيضًا طلب إذن لبناء جزئي، وبطبيعة الحال شرط أن يتم قبول مخطط البناء من قبل اختصاص بلدية باسمان. وكانت هناك العديد من العروض ، ولكن حتى الآن لم ينجح أي منها.