القمة 128 الأهلى x الزمالك

الأهلى x الزمالك
الأهلى x الزمالك

49 فوز الأهلى  161 أهداف الأهلى  50 تعادل بين الفريقين 

112 أهداف الزمالك  28 فوز الزمالك

33.10 القيمة التسويقية للأهلى

43 بطولات الأهلى فى الدورى 

8 بطولات حققها كولر مع الأهلى

22.60 القيمة التسويقية للزمالك

14 بطولة الزمالك فى الدورى

1 بطولةحققها جوميز مع الزمالك

كولر يحفز اللاعبين ويحذر من سيناريو مباراة الدور الأول

على الفور أغلق الجهاز الفنى للأهلى ملف مباراة الداخلية التى أقيمت أمس الجمعة وبدأ التحضير سريعاً لمواجهة الزمالك المقرر لها الثلاثاء المقبل على استاد القاهرة فى القمة ال ١٢٨ وهى المباراة التى تُقام ضمن مباريات الأسبوع ال ٢٧ من الدورى وسُتقام المباراة الساعة السابعة مساء..

ويدخل الأهلى المباراة رافعاً شعار لابديل عن الفوز وتعويض الخسارة التى تعرض لها الفريق فى مباراة الدور الأول والتى انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف..

اقرأ أيضا| جوميز يعلن تشكيل الزمالك للقاء فاركو ..أوباما ونيمار في الهجوم 

ويسعى الأهلى لمواصلة الزحف للقمة لتعويض المباريات المؤجلة التى غاب عنها بسبب مشاركاته فى دورى أبطال أفريقيا التى تُوج بها.. ومع سلسلة الانتصارات المتتالية يقترب المارد الأحمر من منافسه بيراميدز الذى يتصدر المسابقة.

وحذر كولر من تكرار سيناريو المباراة خاصة وأن الفريق خسر اللقاء وهو الأكثر سيطرة وكان الأقرب لتحقيق الفوز. 

وشدد كولر على ضرورة التركيز وعدم الانشغال بالأحداث الخارجية وما يتردد عن إقامة المباراة من عدمه.. وحرص السويسرى على عقد العديد من الجلسات مع اللاعبين لتحفيزهم والتأكيد على ضرورة إسعاد الجماهير الأهلاوية خاصة وأنه يعلم جيداً ان مواجهات القمة دائما ما يكون لديها حسابات خاصة لدى جماهير الأهلى.. وحرص كولر ايضاً على شرح أهم ملامح القوة والضعف فى الزمالك..

كما ستشهد الأيام القادمة العديد من الجلسات الفنية الأخرى لتصحيح بعض الأخطاء التى يقع فيها اللاعبون خلال المباريات.

وطلب المدير الفنى للأهلى من الجهاز الطبى تقريراً شاملاً عن كل المصابين لمعرفة مدى إمكانية لحاق أحد المصابين بالمباراة من عدمه..

ويعانى الجهاز الفنى للأهلى من غياب ٣ نجوم دائما ما يكون لهم دور مهم فى مواجهات القمة وهم: على معلول وبيرسى تاو والمنضم حديثا وسام أبوعلى ويأمل كولر فى مواصلة الأداء الجيد من اللاعبين الذين يشاركون بدلاً منهم ويبحث كولر عن حلول سريعة لغيابهم بعيداً عما تم فى المباريات الماضية بحثا عن اختيار التشكيل الأمثل لتحقيق الفوز على غريمه التقليدى وتحدث كولر مع اللاعبين عن ثقته الكبيرة فى كل اللاعبين وفى قدراتهم على تحقيق الفوز.

الزمالك يتمسك بمطالبه.. ويرفض «اللعب» 

يتمسك مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، بعدم خوض أى لقاء فى الدورى إلا عقب الانتهاء من جميع المباريات المؤجلة وذلك على خلفية البيان الذى أصدره عقب مباراة الفريق الأبيض أمام المصرى التى خسرها بهدفين مقابل هدف باستاد برج العرب بالجولة الـ 26 من المسابقة.

ومن المُنتظر أن يلتقى مسئولو رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب مع مجلس الزمالك اليوم لاثنائه عن قراره الرافض لخوض لقاء القمة أمام الأهلى المقرر له الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من الدورى وذلك وفقاً للبيان الذى أصدره عقب المباراة.

ويأمل مسئولو الرابطة فى اقناع مجلس الزمالك بخوض مباراة القمة على أن يتم التنسيق مع لجنة المسابقات ومجلس اتحاد الكرة للنظر فى مطالب الزمالك التى جاءت فى بيانه حرصاً على مبدأ تكافؤ الفرص.

وعلمت «أخبار اليوم» أن هناك حالة استياء كبيرة داخل مجلس الزمالك من عدم رد مجلس الجبلاية على بيانه والمضى فى سياسة التجاهل لمطالبه بعد تكليف أحمد الغندور ومحمود البنا حكمى الساحة والفار فى لقاء المصرى بإدارة مباراتين فى دورة الترقى للصعود للأضواء..

وكان مجلس الزمالك قد أصدر بياناً أكد خلاله على استيائه الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التى شهدتها مباراة الزمالك والمصرى وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية الـ var تكلفة لا طائل منها فى ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه، والتى تأتى فى ظل فشل وترهل تنظيمى ملحوظ فى ترتيب وتنظيم جدول الدورى حتى بات هو الجدول الأغرب كروياً فى العالم .

حيث تُلعب مباريات الدور الثانى مع الدور الأول أو قبلها وتتلاحق المباريات فى مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضى استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة فى توقيت متزامن.

وأشار مجلس إدارة الزمالك إلى التزامه بواجبه فى الحفاظ على مصالح وطموحات النادى وجماهيره مطالباً بالتحقيق العاجل فيما حدث فى مباراة المصرى من مخالفات تحكيمية صارخة يخشى أن يشوبها التعمد، والتى تسببت فى تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما طالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو.

الجبلاية تقرر حكام أجانب لمباراة القطبين 

يقرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام خلال ساعات فور العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، تحديد موعد نهائى لعقد اجتماع ساخن لمجلس إدارته إذا كان غداً او بعد غد وذلك وفقاً للتطورات المتسارعة الأخيرة.

ويحسم اتحاد الكرة خلال الاجتماع عدداً من الملفات والموضوعات الساخنة أبرزها: التجهيز لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع ال 27 للدورى المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، وتجهيز لجنة لاستقبال طاقم تحكيمها الأجنبي، وايضا بحث الأزمات التحكيمية وكذلك بيان نادى الزمالك، والتجهيز للمعسكر المصيرى للمنتخب الأوليمبى الذى يسبق السفر لأوليمبياد باريس مباشرة..

وكشف اللواء محمد حلمى مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لـ«أخبار اليوم» عن ان اتحاده وافق رسمياً على طلب قدمه منذ ايام النادى الأهلى بجلب طاقمين أجنبيين لمباراتيه القادمتين امام الزمالك فى الاسبوع ال 27 ، وامام بيراميدز المؤجلة من الأسبوع ال 14 للدورى المقرر لها يوم الجمعة 12 يوليو القادم..

واضاف اللواء محمد حلمى مشهور أن اتحاده بدأ بالفعل فى مراسلة اكثر من اتحاد للاتفاق على جلب الطاقمين التحكيميين لمباراتى الأهلى مع الزمالك وبيراميدز، وانه سيتم الإعلان عن جنسية طاقم مباراة القمة فى وقت لاحق بعد إنهاء الاتفاق والإجراءات الخاصة بالطاقم وتحديد موعد حضوره للقاهرة.

ورداً على ما رد الفعل الرسمى لمجلس إدارة اتحاده على البيان الذى أصدره نادى الزمالك عقب مباراته السابقة امام المصرى يوم الإثنين الماضى ضمن منافسات الاسبوع ال 26 ، قال مشهور:  لا تعليق حاليا على ذلك ، وكشف عن أن الاجتماع المقبل سيناقش رسمياً البيان.