أول تعليق لبشار الأسد على إصابة زوجته بالسرطان للمرة الثانية

الرئيس السوري وزوجته - صورة أرشيفية
الرئيس السوري وزوجته - صورة أرشيفية

قال الرئيس السوري بشار الأسد، «إذا قارن الإنسان نفسه بمصائب غيره فقد تهون عليه».. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس السوري، عقب تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك في دمشق.

وتلك هي التصريحات الأولى للرئيس السوري عن إصابة زوجته أسماء الأسد للمرة الثانية بالسرطان، وأكد الأسد أن مرض اللوكيميا الذي أصاب زوجته صعب، وعلاجه أيضًا.

وقال الأسد، «المرء يتساءل أحيانًا عند إصابته بمرض عضال.. ما حكمة رب العالمين من الأمر»، ليعود ويؤكد أنه إذا قارن الإنسان نفسه بمصائب غيره فقد تهون عليه.

اقرأ أيضًا: الأرصاد السعودية تدعو لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف الرئيس السوري قائلًا: "إذا نظرت للعائلات السورية خلال الحرب، فالعديد منها وضعها أصعب بكثير، سواء بمرض أو فقدان أحد أفرادها".

وأعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية، في 21 مايو المنصرم، عن إصابة عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد "لوكيميا".

وقالت الرئاسة السورية في بيان، " إنه بعد ظهور عدة أعراض وعلامات مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد "لوكيميا".

وتابعت الرئاسة السورية في بيانها: "ستخضع السيدة الأولى أسماء الأسد لبروتوكول علاجي يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي".

وأضاف البيان: " السيدة الأولى ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج".

جدير بالذكر أن أسماء الأسد كانت قد أعلنت عن إصابتها بسرطان الثدي في عام 2018، وتبعت بعدها خطة علاجية لتعلن الشفاء التام من المرض عام 2019.