تراجع معدلات شراء الذهب في الأسواق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت أسواق الذهب انخفاضا ملحوظا فى الأسعار.. نتيجة عدة عوامل أدت إلى انخفاضه محليا وعالميا.. فرغم حلول  عيد الأضحى المبارك،  إلا أنه حدث تراجع فى معدلات الشراء.. وأكد نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا أن هناك حالة من التراجع فى عمليات شراء الذهب سواء المشغولات أو السبائك أو الجنيهات،  نتيجة قيام الكثير من المواطنين بالاتجاه إلى شراء الأضاحى بالمبالغ المالية المتوافرة معهم.. بل يلجأ البعض إلى بيع بعض المشغولات الذهبية لشراء أضحية العيد.. وبالتالى حدثت زيادة فى المعروض من الذهب مما أدى إلى تراجع سعره فى السوق المحلية.. وبالنسبة للسعر العالمى يشير نجيب إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا فى أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وصل سعر الأوقية الواحدة إلى ٢٣٢٢ دولار.

وذلك بعد قيام البنك الفيدرالى الامريكى بتثبيت سعر الفائدة للمرة السابعة.. مؤكدا أن استقرار سعر الدولار فى السوق الرسمية، والقضاء بنسبة كبيرة  على السوق السوداء التى كانت تتحكم فى سعر  الذهب بشكل كبير أدى إلى حدوث حالة من الاستقرار بشكل كبير فى أسعار وسوق الذهب.

اقرأ أيضًا | الأحد المقبل.. «البريكس وإفريقيا» مؤتمر بجامعة القاهرة

ويضيف أنه من المحتمل أن تعود حركة البيع والشراء مرة أخرى بصورة طبيعية عقب انتهاء اجازة عيد الأضحي، وانتهاء موسم الامتحانات وعودة المواطنين إلى شراء الذهب مرة اخرى كنوع من أنواع الاستثمار الآمن، مما يؤدى إلى ارتفاع سعره مرة أخرى نتيجة زيادة الطلب عليه، مشيرا الى أن سعر الجرام  عيار ٢٤  يبلغ حوالى ٣٥٨٢ جنيها للجرام، أما عيار ٢١ فسعره  ٣١٣٥ جنيها.. وعيار  ١٨ حوالى ٢٦٨٧ جنيها.