قضايا وأفكار

شبكة طرق عالمية

محمد الهوارى
محمد الهوارى

فى كل يوم يكتشف المصريون طريقاً جديداً تم تنفيذه على أعلى مستوى ليضاهى الطرق العالمية.. لقد عاش المصريون ١٠ سنوات من الإنجاز المستمر فى شبكة الطرق والكبارى والأنفاق والمحاور الجديدة فى كل المحافظات ليتفاجأ الجميع بهذا الإنجاز الكبير.

ولعل المتابعة المستمرة من جانب الرئيس السيسى لتنفيذ شبكات الطرق والكبارى والأنفاق أسبوعياً وراء دقة الإنجاز وتنفيذه طبقاً للبرامج التنفيذية لربط كل أنحاء مصر بطرق حديثة تساهم فى نشر التنمية وتنفيذ المشروعات  الكبرى وتحديث كل المحافظات بما يتناسب مع الإنسان المصرى فى الجمهورية الجديدة.
قبل ثورة ٣٠ يونيو كانت الطرق المصرية تعانى الحفر والمطبات وسوء الحالة لذا كان المشروع القومى للطرق لينقل مصر إلى آفاق جديدة خاصة وأن الطرق من مقاييس تقدم الدول.

لقد نجح المشروع القومى للطرق فى إضافة ٦٣٠٠ كيلو متر من الطرق الجديدة إضافة لتحسين ٤٠٠ كيلو متر من الطرق الرئيسية وهناك جهود مستمرة لتحسين الطرق الداخلية فى المحافظات لكى تكتمل الصورة المبهجة لمصر.

من أجل ذلك أيضاً قفزت مصر من المراكز ١١٨ على مستوى العالم فى جودة الطرق إلى المركز ١٨ نتيجة ما تحقق خلال السنوات العشر الماضية.
ورغم ما تم إنفاقه من عشرات المليارات على الطرق الجديدة إلا أن ثمارها ظهرت فى خفض حوادث الطرق والسيطرة على الحركة المرورية فى الطرق الجديدة وتزويدها بالعلامات الإرشادية وكاميرات المراقبة والتدخل السريع فى إزالة أية شكاوى من الطرق القائمة وتزويد الطرق الرئيسية بين المحافظات بالخدمات المختلفة والاستراحات ومراكز الخدمة كل ذلك جعلنا نعيش حالة من الفرح حيث أصبحت مصر مثل الدول العالمية فى اهتمامها بشبكة الطرق القومية.

لا شك أن تزويد المدن الجديدة بطرق حديثة ذات جودة مرتفعة يشجع المصريين للحياة فى هذه المدن المنتشرة فى مصر سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو المدن الحديثة فى معظم المحافظات.

مصر تنطلق بسرعة نحو التقدم والرقى والتنمية حيث أصبحت مصر كلها مستعدة لتنفيذ كل المشروعات التنموية للاستفادة من شبكات الطرق الحديثة.
عيد التضحية والفداء

يحتفل المصريون بعيد الأضحى المبارك وهو عيد التضحية والفداء وقد نجحت الدولة فى توفير كل مستلزمات الاحتفال بالعيد إضافة إلى إتاحة المتنزهات العامة والشواطئ للمصريين للاستفادة من إجازة العيد لنشر الفرحة والبهجة لأبنائنا.

ويأتى الاحتفال بالعيد فى مصر الأمن والأمان داعين الله أن يعم السلام غزة والضفة من أجل أمان أشقائنا الفلسطينيين وأيضاً الشعب السودانى الشقيق.