الأرصاد تحذر المواطنين: الحرارة هتوصل لـ 48 درجة

 حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خاصة مع تعرض البلاد إلى موجة  طقس حارة.

 وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية في برنامج " كل الزوايا " المذاع على قناة " أون "، :" بداية من اليوم بدأنا في ارتفاعات تدريجية في قيم درجات الحرارة ".

اقرأ أيضًا| «الأرصاد» تكشف حالة الطقس في وقفة عيد الأضحى المبارك

 وأضافت منار غانم :"  سوف نشهد موجة شديدة الحرارة نتأثر بها أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين ونشهد في هذه الأيام ذروة ارتفاع قيم درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية".

 وتابعت منار غانم :" درجة الحرارة العظمى على القاهرة غدا الخميس تصل إلى 40 درجة مئوية وترتفع الحرارة يومي الجمعة والسبت إلى 43 درجة على القاهرة".

 وأضافت، غانم:" درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت المقبلين تتراوح بين 46 و48 درجة مئوية على محافظات الصعيد"، مضيفة :"  مع دخول يوم الاحد أول أيام عيد الأضحى تنخفض درجات الحرارة بمعدل 3 درجات ولكن سيظل الطقس حار ".

ولفتت منار غانم :" في ثاني أيام العيد متوقع ان تكون درجة الحرارة على القاهرة 37 درجة مئوية"، مضيفة:" نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة بشكل كبير  وقيم درجات الحرارة التي نعلنها تكون في الظل وبالتالي درجة الحرارة في أشعة الشمس تكون اعلى ".

طقس عيد الأضحى: 


كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد، تفاصيل حالة الجو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وقالت إن الموجة الحالية ستنكسر بداية من يوم الأحد أول أيام العيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد، في تصريحات تليفزيونية، أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات عن يوم السبت وقفة العيد، وأن درجة الحرارة بالعيد  ستكون أقل من 40 درجة.

ولفتت إلى أن أجواء العيد ستكون مرتفعة الحرارة ولكن لن تكون مرتفعة بنفس درجات الحرارة الحالية، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء الخروج للشارع في فترة الظهر، وتحديدا من الظهر لـ الخامسة مساء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد، إلى أنها تطالب المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه، وارتداء الملابس الفاتحة خلال هذه الموجة الطويلة.