بمكونات منزلية.. طريقة التخلص من «حب الشباب» في الكتف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس وارتداء الملابس التي تزيد من تعرض الجلد لأشعة الشمس، يزداد خطر الإصابة بحب الشباب في الكتف، ويمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة، بدءًا من البثور إلى الخراجات الكبيرة.

يمكن لهذه الحبوب والبثور أن تكون غير مريحة ومؤلمة، ولكن يمكن التعامل معهم بالعلاجات المنزلية للعلاج من ظهورهم في الكتف، وفيما يلي كيفية التخلص من تلك المشكلة حسب موقع healthshots.

◄ اقرأ أيضًا | في الصيف .. طرق الوقاية من حب الشباب وحروق الشمس

1• زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يستخدم في منتجات العناية بالبشرة بسبب الفوائد العديدة التي يقدمها، كما يساعد على علاج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا، ويمكن وضع زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة وتركه طوال الليل، إذ تسمح الخصائص المضادة للبكتيريا لأشجار الشاي للمنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي بتقليل فرصة ظهور آفات حب الشباب لدى البالغين، ويتم الاستخدام عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي ووضع كرات القطن بها والقيام بتدليك كرات القطن بلطف على المناطق المصابة، وتركه طوال الليل ثم غسله بلطف.

2• الصبار

الصبار هو مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب ومنع تفشيه كجزء من دورة العلاج، ويتم استخدامه عن طريق وضع جل الصبار الطازج على حب الشباب والكتف مباشرة، والقيام بتدليكه حتى يتشبع في الجسم.

3• الكركم 

يُعتقد أن الكركم هو أقدم علاج لحب الشباب، فالكركمين الموجود في الكركم له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب، ويتم استخدامه عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من الماء، ومزج هذه المكونات للحصول على عجينة سميكة، ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله.