البيئة: انطلاق مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات بالقاهرة

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم، بدء فعاليات مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، من حي باب الشعرية بمحافظة القاهره بمشاركة 12 مشاركًا.

اقرأ أيضا| حماة الوطن: «التنسيقية» 6 أعوام من العمل والنجاح

وأكدت وزيرة البيئة: "نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدني"، لافتة إلى أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات المنزلية القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع.

وجمع المشاركون ما يقرب من كيلو "معلبات"، و١٤٦ زجاجة مصنوعة من الزجاج، ٥٥ زجاجة بلاستيك، و٣ كيلو ورق كارتون، و٥٠ كيلو قمامة مختلطة  وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

وشجعت رئيسة الحي، الشباب المشاركين، مثمنة تلك المسابقة والتى تحث على غرس السلوك الايجابى فى نفوس الشباب للحفاظ على البيئة.

كانت الدكتورة الدكتورة ياسمين فؤاد قد اعلنت عن انطلاق ، مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى 2024 تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"، والتى ينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي "الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبمشاركة جمعية أهلية وبالشراكة مع كل من هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركتان للخدمات البيئية.

تستهدف المسابقة الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

كما أعلنت الجوائز المالية في المرحلة النهائية، التي سيتم منحها للفائزين وتسليم كأس البطولة النهائية إلى الفريق الفائز الأول.