التموين: غرف عمليات وحملات رقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تشكيل غرفة عمليات مركزية، وأخرى فرعية بمديريات التموين على مستوى المحافظات، للعمل طوال أيام العيد على متابعة توافر السلع بالأسواق ، وانتظام صرفه الخبز المدعم والمقررات إلى المستحقين.

كما تم تشكيل فرق عمل للمرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين .

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلى إنشاء 26 شادر على مستوى المحافظات ، لطرح الخراف الحية بأسعار أقل من السوق الحر ، كذلك يتم طرح اللحوم الحمراء بأسعار تبدأ من 220 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا |مع اقتراب العيد.. كيف تفرق بين اللحوم الطازجة والفاسدة أثناء الشراء؟

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، وأكدت الوزارة التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، لتذبح بالمجازر المصرية وبيعها عبر عدة منافذ منها 1350 مجمع استهلاكي وأنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 20% عن مثيلاتها في السوق المحلية، و20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية حوالى 20% ٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه ، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه ، و الضأن البلدي 360 جنيها.

كما شددت وزارة التموين على استمرار عمل المجمعات الاستهلاكية واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا لإمداد المنافذ التموينية باستمرار.