السيطرة على حريق وسقوط حاجز حديدي بالطريق الزراعي

 محافظ الغربية من داخل مركز السيطرة الموحد للمحافظة
محافظ الغربية من داخل مركز السيطرة الموحد للمحافظة

نجحت أجهزة محافظة الغربية تحت إشراف الدكتور طارق رحمي- محافظ الغربية من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
في السيطرة على حريق هائل نشب بشونة للكتان بطنطا و سقوط حاجز حديدي ضخم  خاص بميزان  وارتفاعات الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بالقرى من مدينة طنطا.

 
تلقى الدكتور محمود عيسى- رئيس مركز ومدينة طنطا إخطارا من إدارة مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية.

اقرأ أيضا| الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق هائل بشونة للكتان بطنطا

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية وإدارة مرور الغربية تحت قيادة العقيد محمد البناني- وكيل مرور الغربية و10 سيارات إطفاء إلي موقع الحريق وتبين امتداد النيران إلي كميات كبيرة من الكتان المخزنة بإحدى شون تجميع الكتان وتمت الاستعانة بلوادر مجلس مدينة طنطا وابعاد كميات كبيرة من الكتان المحترق عن باقي الكتان المشون واخماد النيران التي اشتعلت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كما تمكنت أجهزة مركز ومدينة طنطا ومرور الغربية من إعادة وفتح الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بمدخل مدينة طنطا بعد سقوط حاجز حديدي ضخم على الطريق خاص بقياس ارتفاعات سيارات النقل الثقيل يزن اكثر من خمسة اطنان من الحديد 
وتم عمل مسارات مرورية بديلة لحركة السيارات ورفع الحاجز الحديدي من الطريق السريع من خلال الاستعانة بمعدات و لوادر مركز ومدينة طنطا، وإعادة فتح الطريق الزراعي السريع بين مدينتي طنطا وكفرالزيات.

وتابع الدكتور طارق رحمي- محافظ الغربية عبر  الاتصال المرئي مع أجهزة محافظة الغربية ورئيس مركز ومدينة طنطا من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.