رسالة شكر من حجاج القرعة «للرئيس السيسى» على الخدمات المميزة

رسالة شكر من حجاج القرعة «للرئيس السيسى»
رسالة شكر من حجاج القرعة «للرئيس السيسى»

«نحن مقيمون فى أفضل الفنادق، ونتلقى كل أوجه الرعاية، وجميع أعضاء بعثة القرعة يعملون على خدمتنا وراحتنا طوال الوقت، نحن نود توجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على انحيازه للمواطن البسيط، وتمكينه لنا من أداء مناسك الحج من خلال حج القرعة، الذى يطلق عليه (حج البسطاء)».

بهذه الكلمات  فتح الحجاج قلوبهم إلى «أخبار اليوم»، لتقييم الخدمات المقدمة لهم، خلال فترة إقامتهم بجوار الرسول الكريم بالمدينة المنورة، وقبل تفويجهم إلى مكة المكرمة.

من جانبه قال الحاج عبده محمد من محافظة الإسكندرية: «لم أكن أتخيل أننا سنلقى حجم الرعاية التى وفرتها لنا بعثة القرعة، فالجميع يعمل على خدمتنا على مدار الـ24 ساعة، ونود أن نشكر الرئيس السيسى، على حجم الرعاية غير المسبوقة الموجهة لحجاج القرعة، والتى تشعرنا بوقوف الدولة بجانب البسطاء».

وقال الحاج على محمد موسى باكيا: أشعر أن الضباط والأفراد أولادى من خلال معاملتهم الطيبة خاصة وأننى بمفردي.. ربنا يحمى مصر وشرطتها، ويحفظلنا الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يقف دائما فى صف المواطن البسيط».. وفى السياق ذاته، استقبل اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، آخر فوج لحجاج القرعة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى بالمدينة المنورة.

وعلى صعيد آخر، قامت بعثة حج القرعة بالتنسيق مع السلطات السعودية، لإتاحة الفرصة لحجاج البعثة لزيارة الروضة الشريفة دون مشقة..

وفى السياق ذاته، قام الوعاظ والواعظات المرافقون لبعثة القرعة، والتابعين لوزارة الأوقاف، بتنظيم ندوات دينية يومية للرجال والنساء..

اقرأ أيضا| الأزهر للفتوى يوضح فضل شهر ذي الحجة

وفى سياق متصل استجاب وزير الداخلية اللواء محمود توفيق لطلب حاج عانى من مرض وطلب ان يعود الى القاهرة..

حيث وجه رئيس بعثة الحج، بمرافقة الحاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، واصطحابه على مقعد متحرك لآداء شعائر العمرة، وتسكينه بغرفة بطابق أرضى لتسهيل حركته اليومية إلى الحرم، مع قيام أعضاء البعثة الطبية بملاحظة حالته الصحية باستمرار..

والتقت «أخبار اليوم» بالحاج حسبو، والذى قال: «الحمد لله، أنا دخلت على مسئولى بعثة القرعة مغموم وحزين، وخرجت مجبور الخاطر، بعد أن قدموا لى كل أوجه الرعاية اللازمة، سواء الطبية أو مساعدتى بشكل لم أكن أصدقه لاستكمال اداء المناسك».

وأضاف: «أتقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على رعاية الحجاج المصريين وعلى ما تم معى هنا يؤكد اهتمام الدولة بالبسطاء والعمل على راحتهم.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسميه فى تصريح خاص لـ«أخبار اليوم» حل جميع المعوقات إن وجدت..

وتلقى كل البلاغات والتعامل الفورى معها.. والتنسيق مع بعثات الحج النوعية الثلاثة سواء القرعة او التضامن أو السياحة، لتوفير كل سبل الراحة للحجاج المصريين فى الأراضى المقدسة.. وذلك من خلال منظومة العمل داخل غرفة عمليات بعثة حج القرعة بالمدينة المنورة.

وحرصت «أخبار اليوم»، على القيام بجولة ميدانية داخل غرفة العمليات، والتى تضم العديد من الضباط والأفراد الذين يعملون على مدار الساعة، لخدمة حجاج البعثة، ورصد أية مشكلات قد تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري.

وتختص الغرفة، بمتابعة كل ما يتعلق بحاج القرعة، منذ وصوله إلى مطار القاهرة للسفر إلى المدينة المنورة، مرورا بوصوله إلى الأراضى المقدسة، وانهاء اجراءاته فى المطار، والتأكد من استقلاله للحافلات المخصصة من السلطات السعودية لنقله إلى مقر إقامته.

وتنسق الغرفة كذلك مع السلطات السعودية، لتنظيم زيارات حجاج بعثة القرعة إلى الروضة الشريفة.

وتقوم غرفة العمليات كذلك بتنظيم عملية تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة، وتسكينهم بفنادقهم.

وتحتوى غرفة العمليات على قسم للأدلة الجنائية، للتعرف على بصمات أى حاج مجهول الهوية، وكذلك البحث عن الحجاج التائهين.

وتضم الغرفة أيضا قسم للحقائب المفقودة، فضلا عن قسم الحاسب الآلى الخاص بتسجيل بيانات جميع حجاج بعثة الحج الرسمية اليكترونيا، سواء من بعثة القرعة، أو التضامن أو السياحة.

ومن خلال المتابعة المستمرة لأحوال حجاج القرعة تفقد مساعد وزير الداخليه لقطاع الشئون الادارية رئيس بعثة الحج الرسمية العيادات الطبية التابعة لبعثة الحج الرسمية لمتابعة أحوال حجاج القرعة مؤكدا أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين جيدة، وعدم ظهور أية حالات وبائية بين صفوف الحجاج.

وأوضح فى تصريح خاص لـ«أخبار اليوم» أن بعثة القرعة قامت بتوفير كل الإمكانيات اللوجيستية اللازمة لإقامة عيادات طبية لخدمة الحجاج بفنادق إقاماتهم، سواء بالمدينة المنورة، أو مكة المكرمة، بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، فضلا عن الفريق الطبى التابع لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والذى تم ايفاده للأراضى المقدسة، لمتابعة حالة الحجاج الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات، حتى خروجهم وشدد على التعاون الكبير بين بعثة القرعة والبعثة الطبية لتقديم الرعاية الصحية التى تليق بحجاج القرعة، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.