استقبال رائع لحجاج القرعة في الروضة الشريفة بالمدينة المنورة| فيديو

حجاج بعثة القرعة
حجاج بعثة القرعة

رسالة المدينة المنورة - محمد هاشم
أتاحت بعثة حج القرعة بالتنسيق مع السلطات السعودية، فرصة لحجاج البعثة لزيارة الروضة الشريفة دون مشقة؛ وذلك لضرورة قيام الزائرين وفقا لتعليمات السلطات السعودية بحجز موعد للزيارة عبر تطبيق (نسك)، والتمتع بالنظر إلى قبر خاتم المرسلين وسيد الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وتسهيلا على حجاج القرعة، ونظرا لعدم دراية البعض كيفية تحميل التطبيق، قام مسئولو البعثة بمخاطبة السلطات السعودية، لتسجيل حجاجها من خلال مسئولي القرعة، بدلا من قيام كل حاج بالتعامل عبر التطبيق الالكتروني من على الانترنت، وتسجيل بياناته عليه لزيارة الروضة الشريفة؛ وذلك في إطار الخدمات اللامحدودة والمميزة التي تقدمها البعثة لحجاجها.
وقامت ضابطات البعثة، بإعداد كشوف بأسماء الحجاج من النساء بالبعثة، وتقسيمهن إلى مجموعات، واصطحابهن في مواعيد معلنة في فندقي الاقامة الخاصين بحجاج القرعة بالمدينة المنورة، لزيارة الروضة الشريفة؛ وذلك عبر مجموعات منتظمة، تزينها الأعلام المصرية.
وفي السياق ذاته، استقبل اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، فوجا لحجاج القرعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وسط أجواء إيمانية مبهجة، وتم توزيع التمور على الحجاج فور وصولهم إلى المطار.


كما عبر حجاج القرعة عن مشاعرهم التي تفيض من قلوب تتلهف لزيارة بيت الله الحرام، وأداء مناسك العمرة ثم الحج، فتح الحجاج قلوبهم إلى «بوابة أخبار اليوم» لتقييم الخدمات المقدمة لهم حتى الآن، خلال فترة إقامتهم بجوار الرسول الكريم بالمدينة المنورة، وقبل تفويجهم إلى مكة المكرمة.
قال الحاج على محمد موسى باكيا:" أنا عندي 80 سنة، ومش مصدّق انني بجوار رسول الله وعلى بعد أمتار من المسجد النبوي الشريف .. طول عمري كان نفسي أحج، والحمدلله ربنا حقق حلمي بزيارة الكعبة المشرفة وأداء الحج بمشيئة الله، من خلال بعثة القرعة التابعة لوزارة الداخلية.. أنا هنا حاسس أن الضباط والأفراد أولادي من خلال معاملتهم لي، خاصة وأنني بمفردي.. ربنا يحمي مصر وشرطتها، ويحفظ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يقف دائما في صف المواطن البسيط".