منتخب إيطاليا يتعادل وديا مع تركيا استعدادا لـ«يورو 2024»

صورة من المباراة
صورة من المباراة



استهلت إيطاليا استعداداتها النهائية للدفاع عن لقبها بطلة لكأس أمم أوروبا بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفتها تركيا، اليوم الثلاثاء على ملعب "ريناتو دالارا" في بولونيا في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لنهائيات «يورو 2024» المقررة في ألمانيا من منتصف الشهر الحالي إلى منتصف تموز/يوليو المقبل.

وفرضت إيطاليا أفضليتها على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة على مرمى الأتراك الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل برأسية للاعب وسط جالطة سراي بطل الدوري كعن أيهان إثر ركلة ركنية انبرى لها القائد صانع ألعاب إنتر بطل الدوري الإيطالي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 24.

وتلقت تركيا ضربة موجعة بإصابة مدافعها وهوفنهايم الألماني أوجان كاباك في ركبته اليمنى ودخل مكانه مدافع الأهلي السعودي مريح ديميرال في الدقيقة 42.

وكاد مهاجم جالطة سراي باريس ألبر يلماظ أن يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من زميله في الفريق أيهان لكنه تابعها بعيدا عن الخشبات الثلاث في الدقيقة 45+3.

وكانت أول وأخطر فرصة لإيطاليا برأسية للاعب وسط روما بريان كريستانتي إثر ركلة ركنية انبرى لها زميله في نادي العاصمة بيليجريني لكنها ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 45+4.

وكاد يلماظ أن يمنح التقدم لتركيا برأسية من مسافة قريبة بين يدي حارس مرمى توتنهام فيكاريو في الدقيقة 54.

ورد مهاجم جنوى ماتيو ريتيجي بتسديدة من مسافة قريبة فوق المرمى (59).

وتخوض إيطاليا ودية ثانية الأحد المقبل ضد ضيفتها البوسنة في إمبولي، فيما تلتقي تركيا مع مضيفتها بولندا الإثنين المقبل في وارسو.

وأوقعت القرعة إيطاليا في النهائيات في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، فيما جاءت تركيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وجمهورية التشيك وجورجيا.