جوهرة البرازيل: سنحاول الفوز بكوبا أمريكا

المهاجم إندريك
المهاجم إندريك


وعد المهاجم إندريك، اليوم الثلاثاء، عند انضمامه إلى المعسكر المنتخب البرازيلي لكرة القدم في أورلاندو، بـ "العزيمة" و"التفاني" للقتال من أجل بطولة كوبا أمريكا، التي تبدأ في 20 يونيو بالولايات المتحدة.

وقال لاعب ريال مدريد المستقبلي في تصريحات للاتحاد البرازيلي لكرة القدم: "نعلم أن هناك العديد من الفرق ذات مستوى عالٍ وأنها ستكون بطولة صعبة للغاية، لكننا لن نفتقر إلى العزيمة أو التفاني لنكون قادرين على الفوز بهذا اللقب".

وانضم إندريك، الذي كان يلعب حتى الآن في صفوف بالميراس، إلى معسكر منتخب الكنارينا لبدء المباريات الودية ضد المكسيك والولايات المتحدة، قبل ظهوره لأول مرة في كوبا أمريكا يوم 24 ضد كوستاريكا.

وقال: "أنا سعيد للغاية. إنها أول بطولة كوبا أمريكا لي. ستكون أول بطولة رسمية لي مع المنتخب البرازيلي. سنتدرب كثيرًا ونحاول الفوز باللقب".

وعند سؤاله عن تحطيم المزيد من الأرقام القياسية في سنه الصغير مع منتخب البرازيل، وقال إندريك إنه لا يركز على الوصول إلى أرقام تاريخية بل على "مساعدة الجهاز الفني وطاقم العمل بأكمله".

وتابع: "ستكون بطولة رائعة. آمل أن نتمكن من تقديم بطولة كوبا أمريكا رائعة".

ولعب إندريك، 17 عاما، مباراته الأخيرة مع بالميراس في 30 مايو الماضي، حيث أنه عندما تنتهي إقامته في الولايات المتحدة، سيسافر إلى العاصمة الإسبانية للانضمام إلى ريال مدريد، ليزامل مواطنيه فينيسيوس جونيور ورودريجو وإيدير ميليتاو.

وقال عن مرحلته الجديدة مع بطل دوري أبطال أوروبا: "سأحقق حلمي وأتمنى أن يكون الرب معي".

ويقيم المنتخب البرازيلي معسكره في أورلاندو بالولايات المتحدة حتى مباراته الأولى في البطولة في لوس أنجلوس.

وقبل ظهورها الأول في المسابقة، ستلعب البرازيل مباراتين وديتين ضد المكسيك، في الثامن من الشهر الجاري في تكساس، وبعدها بأربعة أيام ضد البلد المضيف الولايات المتحدة في أورلاندو.

وحدد المدرب البرازيلي دوريفال جونيور هدفه بالوصول إلى نهائي المسابقة.

ومن المتوقع أن يتم الدفع بإندريك لتنشيط الفريق في الشوط الثاني، لأن كل شيء يشير إلى أن المهاجمين الأساسيين سيكونون فينيسيوس ورودريجو ورافينيا.