بنما تخوض كوبا أمريكا بقائمة منقوصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد البنمي، أن المنتخب الوطني سيخوض بطولة كوبا أمريكا بقائمة مكونة من 25 لاعبا فقط، إثر رفض هارولد كامينجز، الذي تم استدعاؤه ليحل محل القائد المصاب أنيبال جودوي، بعدما أُبلغ اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بترشيحه رسميا.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد البنمى أنه نتيجة لذلك، لن يتمكن من ضم لاعب آخر لقائمة المنتخب في كوبا أمريكا 2024، المقرر انطلاقها هذه الليلة (فجر الجمعة ت.ج.) بالولايات المتحدة، نظرا لأن "الكونميبول قد قبِل بالفعل انضمامه إلى المنافسة والطريقة الوحيدة لاستبدال لاعب هي التعرض لإصابة أو لمرض وبموافقة اللجنة الطبية".

وأوضح الاتحاد أن "المنتخب البنمي سيواجه كوبا أمريكا 2024 بقائمة تضم 25 لاعبا تم استدعاؤهم رسميا".

وإثر إصابة جودوي خلال مباراة ودية أقيمت يوم الأحد الماضي أمام باراجواي، اقترح المدرب توماس كريستيانسن اسم كامينجز، الذي يلعب بصفوف نادي شيلاخو في جواتيمالا، ليحل محل القائد المصاب.

وتم إبلاغ الكونميبول بهذا التبديل، واستدعى كريستيانسن اللاعب الذي قبِل الدعوة مبدئيا بعد الحصول على إذن من ناديه، وأعلن الأخير الخبر على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف الاتحاد البنمي في البيان أنه عقب إرسال طلب الاستبدال رسميا إلى الكونميبول، "تواصل اللاعب هارولد كامينجز مرة أخرى في ساعات الليل مع المدرب توماس كريستيانسن رافضا استدعاءه للمشاركة في كوبا أمريكا"، دون أن يوضح الأسباب.

وغادر منتخب بنما أمس الأربعاء متوجها إلى الولايات المتحدة لبدء مشواره في البطولة القارية، وسيجري اليوم الخميس أول جلسة تدريبية له على الأراضي الأمريكية.

ويلعب منتخب بنما ضمن المجموعة الثالثة في كوبا أمريكا، التي تضم أيضا الولايات المتحدة وبوليفيا وأوروجواي، وسيستهل أمام الأخيرة مشواره في البطولة القارية في 23 يونيو الجاري.