انفراجة فى أزمة القيد بالزمالك عمرو أدهم: 14 قضية بالفيفا كَلَّفت النادى 5 ملايين دولار !

الزمالك فاز على الاتحاد قبل التوقف الدولى
الزمالك فاز على الاتحاد قبل التوقف الدولى

كتب ياسر عبد العزيز:
شهدت كواليس نادى الزمالك انفراجة فى أزمة إيقاف القيد الصادر بها حكم واجب النفاذ من الفيفا على خلفية مستحقات قديمة للاعب السابق فى صفوف الأبيض خالد بو طيب ونفس الوضع بالنسبة للبرتغالى باتشيكو المدير الفنى الأسبق، وأكد عمرو أدهم عضو مجلس الادارة والمنوط بهذا الملف أن الزمالك يقترب من حل أزمة القيد، وأن هناك اتفاقًا مبدئيًا مع محامى اللاعب على حل الأزمة بصورة ودية.


الزمالك الموقوف قيده 3 فترات قيد، بسبب شكوى اللاعب المغربى ضد الزمالك، أكد عمرو أدهم أن هناك حلًا يبدو فى الأفق لهذه الأزمة.. وأوضح: «الزمالك خسر القضية للأسف نهائيًا، حيث كل المستندات تؤيد موقف اللاعب، والمحكمة الرياضية رأت أن هناك شُبهة احتيال من النادى ضد اللاعب خالد بوطيب».
وأكد أن المبلغ المستحق 2 مليون و400 ألف يورو، وهو مبلغ معروف، قائلًا: «اقتربنا من الوصول لحلٍ ودى وقريبًا سنعلن عن حل الأزمة وتفاصيل هذا الاتفاق».
وأتم حديثه فى هذه النقطة: «فى كل الأحوال النادى مُلزم بالدفع، ولكن ما يدور الآن هو محاولة الوصول لاتفاق على طريقة الدفع، وفى مفاوضات فى هذا الشأن مع محامى اللاعب».


وعَلَّق عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادى الزمالك على أزمات نادى الزمالك مع الاتحاد الدولى لكرة القدم، مشددًا أن الزمالك حتى الآن دفع 5 ملايين دولار لحل أزمات ومشاكل النادى فى أروقة الفيفا.


وعن قضية باتشيكو المدير الفنى السابق للزمالك، أكد أن الجلسة كانت يوم 30 أبريل الماضى، وتم تأجيلها مؤكدًا أن الزمالك يتابع القضية، والمجلس يحاول أن يجنب النادى أى عقوبات جديدة.. وعن قضية فرجانى ساسى لاعب الزمالك الأسبق، أكد عمرو أدهم أن الزمالك تقدم باستئناف على الحكم، ونحن فى بداية درجات التقاضى، والاستئناف على الحكم.. وأكد أنه منذ شهر يناير فقط وحتى الآن دفعنا غرامات تقترب من 2 ونصف المليون دولار، بإجمالى 5 ملايين دولار منذ قدوم المجلس.. وعن سر هذا المبلغ الكبير من الغرامات، أكد عمرو أدهم أن الزمالك أخطأ قانونيًا فى 14 قضية، مما يؤكد أن هناك شيئًا غير طبيعى وغير منضبط، جعل الزمالك يخسر هذه القضايا. على جانب آخر هناك مفاجأة سارة يتم الترتيب لها داخل الزمالك للإعلان عنها خلال أيام وهى خاصة بفرع النادى الجديد بمدينة 6 أكتوبر، وهذا الملف مُنوط به المهندس هشام نصر نائب رئيس النادى.