النسيري: إعلان الولايات المتحدة والأردن تأييدهما لجهود مصر لوقف الحرب بغزة

  شريف النسيري
  شريف النسيري

قال شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بمستقبل وطن، إن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، تكثيف الجهود مع مصر للتوصل لهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، اعتراف بدور مصر المحوري في القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا| إعدام 13.5 طن أسمدة غير صالحة للاستهلاك الزراعي بالإسماعيلية

وأشار النسيري، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن إعلان الأردن كذلك على لسان وزر الخارجية أيمن الصفدي، تأييد جهود مصر قطر والولايات المتحدة، للتوصل لصفقة تبادل بأسرع وقت ممكن، في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة، يؤكد محورية دور مصر والرهان عليه، مضيفا بأن جهود مصر مستمرة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات فورية وكافية إلى قطاع غزة والتوافق على صفقة تبادل عبر المفاوضات الجارية.

ولفت شريف النسيري، إلى أن هناك حاجة ماسة لانهاء الكارثة الإنسانية على قطاع غزة بشكل فوري، وفتح جميع المعابر أمام إدخال المساعدات، وتمكين منظمات الأمم المتحدة من توزيعها، وإلزام إسرائيل احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

واختتم النسيري، بضرورة تعامل كل الأطراف بجدية تامة وبالخصوص اسرائيل وحماس مع أي مقترح لوقف الحرب والدخول في هدنة تمهيدا لوقف نهائي لإطلاق النار، فما يحدث في غزة فاق الوصف.