ديوكوفيتش يفلت من فخ ماراثوني في رولان جاروس

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

أفلت الصربي نوفاك ديوكوفيتش من فخ منافسه الإيطالي لورينزو موسيتي، وتأهل للدور الرابع في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني مسابقات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وتقرر تأجيل مباراة ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والمدافع عن اللقب، عن موعدها الأصلي لمدة ساعتين ونصف الساعة تقريبا، لتقام في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

ومع استمرار هطول الأمطار ليوم آخر على ملاعب البطولة المفتوحة في العاصمة الفرنسية باريس، قرر مديرو رولان جاروس إقامة إحدى المباريات غير المكتملة على الملعب الرئيسي (فيليب شاترييه) المغطى، الذي استضاف أيضا لقاء ديوكوفيتش وموسيتي، المقرر في الحصة المسائية.

وتم اتخاذ هذا القرار في وقت مبكر خلال مباراة الألماني ألكسندر زفيريف والهولندي تالون جريكسبور، والتي حسمها الأول لمصلحته بثلاث مجموعات لمجموعتين في مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و13 دقيقة على الملعب الرئيسي أيضا.

وتم استئناف مباراة البلغاري جريجور ديميتروف والبلجيكي زيزو بيرجز في الثامنة إلا الربع مساء أمس بالتوقيت المحلي على ملعب فيليب شاترييه، حيث كانت النتيجة حينها تشير لتقدم الأول بنتيجة 6 / 3 و2 / 1.

وعقب فوز ديميتروف، المصنف العاشر للبطولة، بثلاث مجموعات لمجموعة وحيدة في اللقاء الذي استمر 4 ساعات، بدأت مباراة ديوكوفيتش وموسيتي، في الحادية عشرة إلا الثلث مساء بالتوقيت المحلي، بدلا من إقامتها في موعدها الأصلي في الثامنة والربع مساء.

وانتزع ديوكوفيتش، 37 عاما، انتصارا صعبا على موسيتي، في مباراتهما التي أقيمت ضمن منافسات الدور الثالث، بنتيجة 7 / 5 و6 / 7 و2 / 6 و6 / 4 و6 / صفر، ليواصل مسيرته في المسابقة، المقامة على الملاعب الرملية، منهيا المباراة في الثالثة و8 دقائق صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي.

وصرح ديوكوفيتش، الفائزبـ24 لقبا في بطولات جراند سلام، عقب المباراة "أريد أن أهنئ لورينزو، من المؤسف أن يخسر أي منا تلك المباراة".

أضاف اللاعب الصربي في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لقد لعب مباراة مذهلة وكان قريبا للغاية من الفوز".

وأوضح "من الصعب جدا النوم مع كل هذا الأدرينالين، لكنني سأحاول القيام بذلك".

وضرب ديوكوفيتش موعدا مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو في الدور الرابع للبطولة.