«الأرصاد» تحذر: رياح مثيرة للأتربة تضرب هذه المناطق

رياح مثيرة للأتربة تضرب هذه المناطق
رياح مثيرة للأتربة تضرب هذه المناطق

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية. 

وقال «القياتي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع عبر القناة «الأولى» والفضائية المصرية، إن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة درجات الحرارة وتكون شبورة مائية على مناطق متفرقة من البلاد، بجانب وجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية.
 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعات ملحوظة على مدار هذا الأسبوع، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية خلال فترة النهار.
 

وأوضح الدكتور محمود القياتي، أن درجات الحرارة قد تصل لـ 45 درجة مئوية على جنوب الصعيد، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع بشكل تدريجي على مدار الأيام المقبلة لتسجل 38 و40 درجة مئوية وتكون الذروة نهاية الأسبوع.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن نسبة الرطوبة تشهد ارتفاعا طفيفا، لافتًا إلى أن هناك نشاطاً في حركة الرياح على مناطق مختلفة من الجمهورية ويوجد بشكل ملحوظ على المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسيكون مثير للرمال والأتربة، بجانب اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر نتيجة لنشاط الرياح.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: طقس الأحد شديد الحرارة نهارا.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة