مهندسة زراعية تحكي «ذكريات الأمومة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«الفكرة جاءت من قلبي»، هكذا بدأت المهندسة الزراعية إسراء فتحي (27 عامًا)، حديثها عن مشروعها الجديد الذي لاقى إعجابًا واسعًا بين الأمهات. فقد قررت ابنة مدينة الإسماعيلية توثيق ذكرياتها مع ابنها "يونس" من خلال كتابٍ فريد من نوعه، يجمع بين النصوص والصور ليكون شاهدًا على مراحل نمو الطفل وتجارب الأمومة.

■ المهندسة الزراعية إسراء فتحي

تقول إسراء لـ"آخرساعة": "عندما أصبحت أمًا، أحببت تسجيل كل لحظة من حياة ابني، وتصويره بملابس جديدة في كل مناسبة، ومن هنا جاءت فكرة الكتاب، ورأيت أنه من المفيد لكل أم أن تحتفظ بهذه الذكريات مع أبنائها مدى الحياة". 

ومن هذا المنطلق، بدأت إسراء في كتابة وتوثيق تجربتها، بدءًا من فترة الحمل والولادة وصولًا إلى أول يوم في الحضانة.

◄ اقرأ أيضًا | لجسمك وبشرتك.. أشياء ضرورية للقيام بها بعد الولادة

ويوضح الكتاب مشاعر الأم وتفاصيل تعبها وسعادتها من خلال نصوص وصور توثق كل لحظة بدءًا من ردود فعل الأب والعائلة عند قدوم المولود، إلى اختيار الاسم، وتجهيزات المولود الجديد، ويوم الولادة، ومراحل التسنين والحركة والأكل، وأول عيد ميلاد.

وترى إسراء أن الذكريات شيء قيّم، وكان هدفها الأساسي قبل النجاح أن يشعر الابن أو الابنة ولو بنسبة 1٪ بتعب الأم وخوفها وفرحتها وقلقها وسعادتها بأبنائها وهم صغار".

وصممت إسراء الكتاب على مدار أربعة أشهر، مشيرة إلى أن كل تفصيلة فيه كانت من قلبها وبمنتهى الحب، وبفضل الله، الكتاب وصل إلى عدة دول عربية.