الليلة الأخيرة ..كأس «الأبطــــال» بين دورتمونــــد والريـــال

 مواجهات ريال مدريد و دورتمونــــد دائماً تحفل بالقوة والإثارة
مواجهات ريال مدريد و دورتمونــــد دائماً تحفل بالقوة والإثارة

 كتب :عمرو محيى الدين

تٌقام الليلة المباراة النهائية المنتظرة لبطولة دورى أبطال أوروبا « الشامبيونزليج» بين ريال مدريد الإسبانى وبوروسيا دورتموند الألمانى فى استاد ويمبلي، وستكون صافرة البداية الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

تجمع المباراة بين ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة، وبين بوروسيا دورتموند الذى يملك لقباً واحداً فقط فى تلك المسابقة ويحلم بلقب ثان على حساب «النادى الملكى».

اقرأ أيضًا| مساندة الخطيب تمنح الثقة

وبنظرة على الأرقام التى حققها كل فريق فى تلك النسخة من البطولة وصولاً إلى النهائي، نجد أن ريال مدريد سجل 26 هدفًا، ليكون ثانى أقوى هجوم فى البطولة بعد مانشستر سيتي، الذى أحرز 28 هدفاً، لكن هذا الهجوم القوى للريال سوف يقابله دفاع قوى من دورتموند الذى يعد أكثر فريق خرج بشباك نظيفة فى البطولة بواقع 6 مباريات، أى نصف عدد المباريات التى لعبها، أكثر من أى فريق آخر بفارق مباراتين على الأقل، ويعد النادى الألمانى صاحب ثانى أقوى خط دفاع باستقبال 9 أهداف فقط، بفارق 3 أهداف عن ريال سوسيداد الإسباني، صاحب الدفاع الأقوى فى البطولة، مع العلم أن الفريق الإسبانى لعب 4 مباريات أقل.

ونظرياً لا يشكل دورتموند تهديداً على هجوم ريال مدريد، فالنادى الألمانى سجل 17 هدفًا، ويأتى فى المركز الثامن بقائمة الأكثر تهديفاً.