الأرصاد: اضطراب في حركة الملاحة بالبحر الأحمر اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك اليوم انخفاضاً في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مؤكداً أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تبلغ 31 درجة مئوية، وهذا أقل من المعدلات الطبيعية.


وأضاف "القياتي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن هناك استمرارًا للطقس الربيعي المستقر اليوم، لافتاً إلى أن هناك وجوداً لبعض السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من الجمهورية والتي تحجب جزءاً من أشعة الشمس، وهناك بعض نسمات و هبات الرياح سرعتها لاتتجاوز 35 كيلو متراً/الساعة، تؤدي إلى تلطيف الأجواء.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاطاً للرياح على مسطح البحر الأحمر، يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية اليوم، وسرعات رياح تصل إلى 50 كيلو مترًا / الساعة، وارتفاعات الأمواج تتراوح من 1.5_ 2.5، و لذلك نحذر المصطافين بتوخي الحذر من ارتفاع الأمواج.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن بداية من الغد هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، حيث يتوقع العظمى على القاهرة الكبرى غداً 34 درجة مئوية، مشيراً إلى أن هناك بداية لموجة شديدة الحرارة سوف تستمر حتى منتصف الاسبوع المقبل.